الرئيسية » عربي و دولي » السيد نصر الله: ما حصل في الكونغرس الأميركي كبير وخطير جداً ويظهر خلالاً في الديموقراطية الأميركية وحقيبة الزر النووي الأمريكي بيد مجنون ويجب الكشف عن نتائج تحقيق انفجار مرفأ بيروت

السيد نصر الله: ما حصل في الكونغرس الأميركي كبير وخطير جداً ويظهر خلالاً في الديموقراطية الأميركية وحقيبة الزر النووي الأمريكي بيد مجنون ويجب الكشف عن نتائج تحقيق انفجار مرفأ بيروت

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ان اقتحام الكونغرس له دلالات كبيرة و”خطيرة”، وتظهر خلالاً في الديموقراطية الأميركية، مؤكد ان حقيبة الزر النووي الأمريكي بيد مجنون” يسمى ترامب مشيرا إلى أنه يدعو الله ليحمي العالم مما قد يفعله.

واكد نصر الله اليوم الجمعة في خطاب بثه تلفزيون “المنار” إن الأحداث التي جرت في الولايات المتحدة مؤخرا خطيرة جدا وسيكون لها تداعيات على مستوى العالم.

وأضاف نصر الله أن “الأحداث التي جرت في أمريكا مؤخرا خطيرة جدا وكبيرة جدا ولا يمكن تسخيفها أو تصغيرها مهما حاول البعض”.

وتابع إن ما حدث “هو مشهد اعتاد الأمريكيون تطبيقه في دول أخرى لكن ترامب نفذه في الولايات المتحدة”.

ودعا نصر الله لأن يحمي الله العالم لحين تسليم ترامب السلطة في 20 يناير كانون الثاني وهو موعد تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن.

وأضاف نصر الله ان “حقيبة الزر النووي الأمريكي بيد مجنون” يسمى ترامب مشيرا إلى أنه يدعو الله ليحمي العالم مما قد يفعله.

وأوضح السيد نصر الله، أن ترامب “يمثل عينة فجة عن الغطرسة السياسية والعسكرية الأميركية”، وهي عينة “بسيطة” مما “ارتكبه ترامب في العالم على مدى 4 سنوات في سوريا والعراق واليمن، وجريمة اغتيال القائدين قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس”، وفق السيد نصر الله.

وتابع: “ما شهده الأميركيون يظهر زيف الديموقراطية الأميركية، وخطورة أن يصل شخص مثل ترامب إلى الرئاسة الأميركية”.

واعتبر نصر الله أن الأميركيين لمسوا أخيراً “وعن قرب، نتيجة سياسة ترامب واستعداده لقتل حتى الأميركيين من أجل السلطة”، لكن ذلك ليس إلا جزءاً مما “ارتكبه في اليمن وسوريا والعراق وفلسطين وحصار إيران وفنزويلا”.

وتطرق أمين عام حزب الله إلى ملف انفجار مرفأ بيروت، مؤكداً أن هذه القضية “هي قضية وطنية تهم كل لبنان ولا يجوز تحويلها إلى قضية مناطقية أو مذهبية أو طائفية أو سياسية بأي شكل من الأشكال، لأن هذا أمر غير إنساني وغير أخلاقي”.

وشدد نصر الله على أن حزب الله “سيتابع قضية انفجار المرفأ تحقيقاً وقضاءً ومحاسبةً حتى النهاية”، وبإصرار على “يصل ملف انفجار المرفأ إلى نهايته العادلة”.

وأسف نصر الله لاستخدام هذه القضية “للاستهداف السياسي، سواء باتجاه حزب الله أو الرئيس ميشال عون والتيار الوطني الحر من باب التحالف مع حزب الله”.

وطالب بكشف نتيجة التحقيق و”معرفة إن كان عملاً تخريبياً أو ناتجاً عن إهمال”، وذلك ما يوجب “على المحقق العدلي أن يطلع اللبنانيين على ما جرى في قضية انفجار المرفأ”.

ودعا نصر الله إلى “تصحيح مسار التحقيق العدلي في القضية”، مشيراً إلى أن المحقق العدلي “يتجه في تحقيقه إلى تحميل المسؤوليات الإدارية من دون توضيح حقيقة موضوع الانفجار”.

 

سيرياهوم نيوز 5 – رأي اليوم 8/1/2021

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زاخاروفا: محاولات سويسرا الاستيلاء على أصول روسية غير قانونية

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن بلادها تبحث إجراءات الرد على تجميد سويسرا الأصول الروسية لديها. ونقلت وكالة سبوتنيك عن زاخاروفا قولها في ...