آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » السيسي محذرا من تبعات النمو السكاني: مش معقول 20 رغيف بتمن سيجارة ونحن جادون وشرفاء ومؤتمنون على حياة الناس

السيسي محذرا من تبعات النمو السكاني: مش معقول 20 رغيف بتمن سيجارة ونحن جادون وشرفاء ومؤتمنون على حياة الناس

 محمود القيعي:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، «جه الوقت إن رغيف العيش أبو 5 صاغ يزيد ثمنه.. أنا اللي هشيلها قدام ناسي وبلدي، مش معقولة أدي 20 رغيف بثمن سيجارة». 

وتابع في كلمته خلال حفل افتتاحه المدينة الصناعية الغذائية «سايلو فودز» بمدينة السادات بمحافظة المنوفية وعدد من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا: «بقولها على الهواء قدام كل المصريين، الكلام ده لازم يتوقف، وسنعيد تنظيم هذا الأمر، ومش بقول نغليه أوي زي ما بيكلفنا 65 قرش».

وتابع السيسي: “محدش يقول الرغيف والنبي متقربش منه ، نحن جادون وشرفاء ومؤتمنون على حياة الناس”.

وحذر الرئيس من تبعات النمو السكاني، وتطرق إلى بعض جوانبها، موضحًا: «في السنوات اللي فاتت بالكامل، كنا نيجي نقول وقفوا الوجبات المدرسية بسبب التسمم، سواء الكلام ده ادعاءً من الناس التي كانت تحاول الإساءة للمنظومة أو حقيقة». 

وأضاف رئيس الجمهورية، في كلمته خلال حفل افتتاحه المدينة الصناعية الغذائية «سايلو فودز» بمدينة السادات بمحافظة المنوفية وعدد من المشروعات الأخرى بمدن الدلتا: «قلنا هنعمل حاجة بعيدة تمامًا عن القصة دي، هنقدم الوجبة يوميًا ونسيطر عليها بشكل كامل حتى تكون بحالة جيدة عندما تصل إلى أبنائنا».

مع احترامي للفطيرة.. لكن إصرارنا على تقديم وجبة مدرسية جيدة جزء من بناء الشخصية المصرية.

وتابع قائلا: «سأتحدت مع وزيرة الصحة بخصوص عدد أيام التغذية، وهل ستكون 150 يومًا، والدكتور –يقصد مصطفى مدبولي رئيس الوزراء- تحدث عن 7.7 مليار جنيه، وأتوقف دائمًا عند التمويل لأن كل المسائل المرتبطة بالأنشطة التي تنفذها مرتبطة بالتكلفة المالية، وإذا توفرت فإننا سنستمر».

وأكّد السيسي، أنَّه سيجرى تدبير 8 مليارات جنيه لتوفير الوجبات المدرسية للاطفال، موضحًا: «الوجبة الواحدة تكلف 7 جنيه، وبقول للحكومة هنقدر ندبر المبلغ من خلال الخصم من الوزارات».

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاول من نوعه.. اجتماع تشاوري ثلاثي بين قادة تونس والجزائر وليبيا بالعاصمة التونسية

وصل رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، الاثنين، العاصمة التونسية، للمشاركة في اجتماع تشاوري مغاربي مع الرئيسين التونسي قيس سعيد والجزائري عبد المجيد تبون. وقالت ...