آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » السينما السورية تشارك بمهرجاني بغداد والإمارات

السينما السورية تشارك بمهرجاني بغداد والإمارات

 

تشارك السينما السورية من خلال المؤسسة العامة للسينما في الدورة الأولى لمهرجان بغداد السينمائي والدورة العاشرة لمهرجان الإمارات السينمائي، عبر مجموعة من الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والوثائقية.

 

ففي مهرجان بغداد تشارك بالفيلم الطويل «رحلة يوسف» فكرة أيمن زيدان وسيناريو وسام كنعان وإخراج جود سعيد، حيث ينافس الفيلم عشرة أفلام روائية طويلة من عدة دول.

 

كما سيتم عرض الفيلم الطويل «يومين» ضمن برنامج العروض الخاصة في المهرجان، والفيلم من كتابة تليد الخطيب وإخراج باسل الخطيب، وهو عن قصة للفنان دريد لحام.

 

ويشارك الفيلم القصير «فوتوغراف» سيناريو بثينة نعيسة وإخراج المهند كلثوم، في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة ضمن المهرجان متنافساً مع 15 فيلماً روائياً قصيراً من 14 دولة.

 

وفي مسابقة الأفلام الوثائقية يشارك الفيلم القصير «قشرة بصلة» إخراج رغد باش من إنتاج أكاديمية شيراز، متنافساً مع 9 أفلام أخرى من عدة دول عربية.

 

أما في مهرجان الإمارات السينمائي الذي يقام في دبي فتشارك السينما السورية بالفيلم القصير «حدث ذات مرة في دمشق»، سيناريو وإخراج علاء غرة.

 

 

 

سيرياهوم نيوز٣_الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صبا مبارك تُرشح لبطولة مسلسل “وتر حساس” المكون من 45 حلقة مع المخرج الذي قاد “بين السطور

تم اختيار الفنانة الأردنية صبا مبارك لتكون بطلة مسلسل “وتر حساس” الذي يضم 45 حلقة، والذي يخرجه وائل فرج، الذي سبق وأن قدمت معه صبا ...