آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » الشيخ حمد بن جاسم يعلق على نية نجله شراء مانشستر يونايتد الإنجليزي ويؤكد ان نسخة مونديال قطر فريدة من نوعها وكانت نتائجها جيدة للبلاد

الشيخ حمد بن جاسم يعلق على نية نجله شراء مانشستر يونايتد الإنجليزي ويؤكد ان نسخة مونديال قطر فريدة من نوعها وكانت نتائجها جيدة للبلاد

وصف الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، رئيس الوزراء القطري الأسبق، نسخة مونديال قطر التي أقيمت العام الماضي بأنها فريدة من نوعها .

وأشار الشيخ حمد في مقابلة مع برنامج “ديفيد روبنشتين حوار بين النظراء ” التي بثتها وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأربعاء ، إلى أنه ليس من محبي كرة القدم ولم يكن في البداية يؤيد استضافة بلاده نهائيات كأس العالم، التي أقيمت في قطر أواخر العام الماضي. واستدرك قائلا “ولكن إذا سألتني الآن ، فسأخبرك أنه كان هناك الكثير من النتائج الإيجابية.

والنتيجة الإيجابية لم تكن فقط وضع قطر على الخريطة. انظر إلى الأشخاص الذين زاروا البلاد”. وشدد الشيخ حمد “رغم كل الضجيج السلبي في السنوات العشر الماضية، لم تقع حادثة واحدة. كان التنظيم ممتازا.

كان هذا هو المونديال الأول والأخير الذي سمح للمتفرجين بمتابعة أكثر من مباراة في نفس اليوم، بسبب قرب الملاعب”. وتابع أن بالبطولة نجحت في إبراز سمات قطر للسائحين، كاشفا “لقد عرفت الكثير من مجتمع الأعمال، من جميع أنحاء العالم. جاء بعضهم لأول مرة وأحضروا عائلاتهم”.. وذكر “كانت تلك النسخة فريدة من نوعها وكانت النتيجة جيدة للبلاد”.

وقدم جاسم نجل الشيخ حمد عرضا بقيمة 5 مليارات جنيه إسترليني (6 مليارات دولار) لشراء نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم قبل أقل من أسبوعين،بحسب وكالة بلومبرج. وردا على سؤال عما إذا كان مندهشا من اهتمام الشرق الأوسط بالدوري الإنجليزي، قال الشيخ حمد “إنني لست من مشجعي كرة القدم.

لا أحب هذا الاستثمار. لكن ربما تنجح التجربة. كما تعلمون، فإن بعض أبنائي لديهم مثل هذا الشغف، كانوا دائما يتناقشون معي ويضغطون بقوة بشأن هذا الأمر”. وأوضح الشيخ حمد “هذا ليس من اختصاصاتي. اسمحوا لي أن أضع الأمور على النحو التالي: أنا مستثمر. إذا أصبح هذا الاستثمار جيدا يوما ما ، فسوف أفكر فيه. لن أنظر إليه على أنه شيء تقوم به فقط كإعلان”.

وتولى الشيخ حمد رئاسة وزراء قطر ما بين عامي 2007 و2013، وأنشأ صندوق الاستثمار المساهم بتمويل صفقة استحواذ باريس سان جيرمان الفرنسي وعدد من المعالم الشهيرة بالعاصمة البريطانية لندن مثل متاجر (هارودز) وناطحة السحاب (شارد).

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صلاح في معسكر “الفراعنة” لأول مرة تحت قيادة حسام حسن

انتظم الدولي المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي، السبت، بالمعسكر التدريبي لمنتخب “الفراعنة” للمرة الأولى تحت قيادة المدرب الجديد حسام حسن. ويستعد منتخب مصر لمواجهة ...