آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » الصايغ لأبناء السويداء: حذارِ دعوات الانفصال

الصايغ لأبناء السويداء: حذارِ دعوات الانفصال

توجّه المرجع الروحي الأول لطائفة الموحّدين الدروز الشيخ أبو يوسف أمين الصايغ بنداء إلى الدروز في جبل العرب معلناً أن الجميع يدعم «الصرخة من أجل العيش الكريم»، لكنه تساءَل «إلى أينَ تسيرُ بنا الأحداثُ، وإلى أينَ تسيرُ بها أفعالُنا، وإلى أينَ تسيرُ بنا وبها التطورات المتسارعة في الإقليمِ». وقال إن «على أبناء جبل العرب، تجنُّب إقحامِه في لعبةِ الأممِ وموازينِ قِواها المتصارعةِ، والحفاظ على وحدةِ أبناءِ جبلِ العربِ مهما كانتِ التضحياتُ».

وتوجّه إلى المشايخ قائلاً: «إنَّ العمامةَ رمزٌ للدّينِ والتّقوى، ولعبَتْ دوراً مهماً في تحريمِ التّعدي منّا أولاً ثمَّ تحريم الاعتداء علينا. وحذارِ أنْ تلعبَ دوراً لا يليقُ ومقاصدَها وأناشدُكُم إعادةَ النّظرِ بدورِ العمامة وقيمِها ومراميها، والتّفكُّر في عواقبِ الأمورِ والتّبصّر بما حصلَ في الدّولِ التي عَبَثَتْ فيها الفوضى بغيابِ الدّولةِ».
وأضاف أن الانتساب الوطني أساسي، وحذّر من الدعوات إلى «التقسيمِ والانفصالِ» قائلاً: «لا يخالَنَّ خائلٌ، إذا سقطَتْ مؤسسات الدولةِ، أنَّ يداً عُليا تحمي الجبلَ أو سياجاً من الغيبِ يقيه العصف. كما لا بدَّ من قيام مؤسساتِ الدولةِ بواجباتِها تجاهَ أبناءِ الجبل».

 

سيرياهوم نيوز3 – الأخبار

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تقرير لـ”اليونيسف” يكشف تأثير 6 أشهر من العدوان الإسرائيلي على أطفال لبنان

منظمة الأمم المتحدة للطفولة، “اليونسيف”، تكشف في تقرير لها تأثير ستة أشهر من الحرب الإسرائيلية على الأطفال في لبنان.   قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة، ...