آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » الصين: قادرون على ردع أي دعم خارجي لاستقلال تايوان

الصين: قادرون على ردع أي دعم خارجي لاستقلال تايوان

المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية يقول إنّ “الجيش الصيني لديه الثقة والقدرة على إحباط أي تدخل خارجي ومؤامرة انفصالية تهدف إلى استقلال تايوان”.

 

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية، تان كيفي، اليوم الثلاثاء، أن جيش التحرير الشعبي الصيني لديه القدرة والثقة لدحر أي محاولات من قبل قوى خارجية لتنظيم استقلال تايوان.

 

وقال تان في إفادة صحفية إن “الجيش الصيني لديه الثقة والقدرة على إحباط أي تدخل خارجي ومؤامرة انفصالية تهدف إلى استقلال تايوان”، وفقاً للتلفزيون المركزي الصيني.

 

وأشار المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية إلى أنه “على الرغم من أن الصين ملتزمة بالحفاظ على السلام والاستقرار في مضيق تايوان، لكنها لن تتعهد بالتخلي عن استخدام القوة”.

 

وقالت وزارة الدفاع التايوانية إنها رصدت 25 طائرة تابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني في أنحاء الجزيرة، في الساعة السادسة بالتوقيت المحلي، صباح اليوم الثلاثاء، بحسب صحيفة “تايبيه تايمز”.

 

يأتي ذلك في وقتٍ أفادت وكالة “بلومبيرغ” بأن الإدارة الأميركية اقترحت بيع نحو 100 من صواريخ باتريوت الأكثر تقدماً إلى جانب رادارات ومعدات دعم أخرى لتايوان، في صفقة تبلغ قيمتها نحو 882 مليون دولار.

 

وتشهد منطقة مضيق تايوان تصعيداً كبيراً في الفترة الأخيرة، اتخذ شكلاً عسكرياً، إضافة إلى المواقف السياسية، بعدما نفّذت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي زيارة لتايوان، على الرغم من رفض الصين للزيارة، واعتبارها “انتهاكاً للتفاهمات والاتفاقيات بين الصين والولايات المتحدة”، ولا سيما مبدأ “الصين الواحدة”.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا: فيدان يلتقي وكيل وزارة الخارجية الأميركية ويبحثان الأوضاع في غزة

وزير الخارجية التركي يلتقي وكيل وزارة الخارجية الأميركية في أنقرة، في اجتماع مغلق تناول الوضع في غزة وقضايا أخرى.   التقى وزير الخارجية التركي، هاكان ...