آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » “الغارديان” تطرد رسام الكاريكاتير ستيف بيل بسبب رسمة لنتنياهو

“الغارديان” تطرد رسام الكاريكاتير ستيف بيل بسبب رسمة لنتنياهو

الرسام الكاريكاتير ستيف بيل يطرد من صحيفة “الغارديان” البريطانية بسبب رسمة لرئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو.

 

سياسة

اليوم 03:28

أقالت صحيفة “الغارديان” البريطانية، أمس الثلاثاء، رسام الكاريكاتير ستيف بيل، بتهمة “معاداة السامية”، بعد أن رسم كاريكاتيراً ينتقد فيه ممارسات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قطاع غزة.

 

ووفق وسائل إعلام غربية، قال ستيف بيل إنه “أُقيل من عمله”، مضيفاً أنه “قدّم الرسم الكاريكاتيري صباح الإثنين لمسؤولي صحيفة غارديان، لكنه قوبل بالرفض بعد 4 ساعات. ومنذ ذلك الحين، والرسم الكاريكاتيري منشور على حسابه الخاص في منصة إكس”.

 

 

وفي خطوة مفاجئة، ألغت الصحيفة نشر رسم كاريكاتيري لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ما أدى إلى تصاعد التوترات داخل الفريق التحريري، وفق ما أفادت صحيفة “التايمز” البريطانية.

 

وخدم بيل أكثر من 4 عقود في الصحيفة، وأعرب عن صدمته الكبيرة إزاء هذا القرار، وأكد أنه أُبْلِغ رسمياً بإنهاء عقده.

 

وقد طالب بيل بتفسير واضح حول الأسباب وراء إقالته، خصوصاً بعد رفض تحرير الصحيفة نشر رسمه الأخير الذي عَدَّته إدارة التحرير معادياً للسامية.

 

الرسم الكاريكاتيري الذي أثار الجدل يصور نتنياهو وهو يستعد لإجراء عملية جراحية، ويظهر في الخلفية قطاع غزة ممثلاً في خطوط عريضة، وتضمن تعليقاً يوجه نداءً إلى سكان غزة بالخروج.

 

ووفق “التايمز”، أشار بيل إلى رسالة غامضة تلقاها من إدارة عمله في “غارديان” تحمل تهديدات غير مبررة، ما زاد من التوتر بينه وبين إدارة الصحيفة.

 

وفي بيان رسمي، أكدت الصحيفة أنها لا تخطط للمضي قدماً في التعاون مع بيل في المستقبل، مؤكدة أهمية مساهمته خلال الأربعين عاماً الماضية.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المسألة اليهودية.: غزة وجمعية الخريجين السورية برئاسة د. شوكت الشطي وذكرى وعد بلفور قبل 80 سنة

  ا. د. جورج جبور. لا احد يود الكلام في ما عرف باسم المسألة اليهودية او ( اليودن فراغي ) (Die Judenfrage ) بحسب التعبير ...