آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » الفنان التشكيلي بديع جحجاح يقدم لوزارة التربية خلاصة مسيرة عشر سنوات من عمله الفني ضمن كتاب درويش من حبق

الفنان التشكيلي بديع جحجاح يقدم لوزارة التربية خلاصة مسيرة عشر سنوات من عمله الفني ضمن كتاب درويش من حبق

 

“درويش من حبق” كتاب للفنان التشكيلي بديع جحجاح، اختصر فيه مسيرة عشر سنوات من العمل الفني وعشق الألوان، قدمه يوم الأحد ٢٧ تشرين الثاني لوزارة التربية خلال زيارته وزير التربية الدكتور دارم طباع.
والكتاب يحتوي مجموعة من الأعمال الفنية المقتناة حول العالم، ورموزاً حول فكرة “لا للحرب على سورية”، تتحدث عن القيم والتسامح والمحبة والسلام بلغة جمالية رمزية فنية خاصة.
والفنان بديع جحجاح فنان تشكيلي، ومصمم غرافيك ومؤسس صالة ألف نون للفنون الروحانية، وخريج كلية الفنون الجميلة، قسم الاتصالات البصرية ١٩٩٦، وأستاذ مادة «أسس التصميم»، جامعة القلمون، وعضو نقابة الفنون الجميلة في دمشق، وله خبرة تزيد عن ٢٠ عاماً في تصميم العلامات الفارقة، وبناء الهوية البصرية، والحملات الإعلانية، ويهتم بالفنون الروحانية وخاصة الدراويش ومفهوم الدوران، شارك في معارض فنية تشكيلة عدة، كما له معارض عدة مستقلة.
يذكر أن وزارة التربية نظمت على مدى أعوام عدة مع الفنان جحجاح مسابقة ألوان وأفكار، شارك فيها الطلاب من المدارس السورية جميعها، ومن مختلف المراحل العمرية.

 

(سيرياهوم نيوز3-المكتب الصحفي)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحوراني: أهمية تعزيز وتطوير العلاقات الثقافية بين سورية وروسيا

أكد رئيس اتحاد الكتاب العرب في سورية الدكتور محمد الحوراني أهمية تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية الثقافية بين سورية وروسيا، بما يصب في مصلحة فتح آفاق جديدة ...