آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » القطان يدعو من “مدائن” رجال الأعمال العمانيين للشراكة مع نظرائهم السوريين في الاستفادة من المناطق الصناعية في سورية واستثمارها

القطان يدعو من “مدائن” رجال الأعمال العمانيين للشراكة مع نظرائهم السوريين في الاستفادة من المناطق الصناعية في سورية واستثمارها

دعا أمين سرّ اتحاد غرف التجارة السورية رئيس مجلس رجال الأعمال السوري العُماني السيد وسيم القطّان رجال الأعمال في دولة سلطنة عمان الشقيقة إلى إقامة شراكة مع نظرائهم السوريين  في الاستفادة من المناطق الصناعية في سورية والاستثمار فيها.

 

واستعرض السيد القطان مع رئيس المؤسسة العامة للمناطق الصناعية  “مدائن” في سلطنة عمان  المهندس مسلم بن محمد بن بكيت الشحري  خلال زيارة أجراها لمدائن الفرص الاستثمارية في السلطنة  داعيا رجال الأعمال العمانيين إلى إقامة  شراكات مع السوريين في المناطق الصناعية السورية التي تتمتع بمزايا كثيرة تشجع على مثل تلك الشراكات والاستفادة من الخبرات الصناعية السورية في كثير من المجالات .

 

وأوضح السيد القطان ما تتميز به المناطق الصناعية في سورية لجهة البنى التحتية وتسهيل لإجراء المعاملات الحكومية وتوافر اليد العاملة والقدرة على التخزين والتصريف والقرب من موانئ النقل إضافة إلى الإعفاءات الضريبية والمراسيم والتشريعات التي صدرت  بهدف منح مزايا إضافية لهذه المناطق وتقديم تسهيلات وحوافز أكبر للمستثمرين في هذا المجال حيث وصلت التشريعات والخدمات التي تخص الاسـتثمار في المدن الصناعية خلال فترة لم تتجاوز العشر السنوات لتكون واحدة من أهم قوانين الاستثمار في المدن الصناعية في الوطن العربي.

 

ولفت السيد القطان إلى الأهمية الزراعية التي تتمتع بها  سورية حيث يشكل القطاع الزراعي قاطرة الاقتصاد السوري وأحد أهم مكونات الاقتصاد الحقيقي الإنتاجي باعتبار انه يؤمن المواد الأولية ذات المنشأ النباتي والحيواني للكثير من الصناعات التحويلية.

 

يشار إلى ان المؤسسة العامة للمناطق الصناعية والتي تعرف حاليا ب “مدائن”  تأسست عام 1993 استمرارا لانطلاقة المسيرة الصناعية في سلطنة عمان وتتولى حالياً إدارة وتشغيل 10 مدن صناعية موزعة على مختلف محافظات السلطنة.

(سيرياهوم نيوز3-اتحاد غرف التجارة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

باقري كني: دول البريكس مصممة على تقليل الاعتماد على الدولار الأمريكي في التبادلات التجارية

    أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية علي باقري كني أن تصميم دول البريكس للاقتصادات الناشئة على تقليل الاعتماد على الدولار الأمريكي في ...