آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » اللاذقية تتابع العمل محلياً ومركزياً لتنفيذ اجراءات دعم تسويق انتاج موسم الحمضيات الحالي ..فهل تنجح؟

اللاذقية تتابع العمل محلياً ومركزياً لتنفيذ اجراءات دعم تسويق انتاج موسم الحمضيات الحالي ..فهل تنجح؟

 

اكد محافظ اللاذقية المهندس عامر اسماعيل هلال متابعة تنفيذ اجراءات دعم تسويق الحمضيات بما فيها التسهيلات المطلوبة من الحكومة ..مشيرا بهذا الصدد الى التواصل مع رئاسة مجلس الوزراء

بما يتعلق بتسهيل عبور الحمضيات الى المحافظات في المنطقة الشرقية والشمالية والتي تستهلك نسبة كبيرة من المنتج.

 

حديث المحافظ هلال جاء خلال مناقشة اعضاء مجلس المحافظة لشؤون قطاع الزراعي ضمن الجلسة الثالثة من اعمال الدورة العادية السادسة للمجلس التي عقدت امس برئاسة المهندس تيسير حبيب ..حيث اشار المحافظ هلال الى أن ذروة الانتاج تزداد مع بداية شهر تشرين الثاني، وهو يستدعي تركيز الجهود على دعم التصدير و متابعة تسهيل حركة البرادات باتجاه العراق والاردن وتسهيل عبور الشاحنات الى مناطق المحافظات في المنطقة الشرقية والشمالية.

 

ولفت الى بعض الاجراءات التي تم اتخاذها ومنها منح مراكز الفرز والتوضيب مادة المازوت بسعر 8000 ليرة سورية لليتر الواحد.

وتخفيض قيمة الكمسيون في اسواق الهال لبيع الحمضيات الى 5 بالمئة كنوع من دعم اضافي وهو ما يخفف الكلف ، اضافة الى دعم المؤسسة السورية للتجارة في تسويق المادة.

 

وحول الطلب المتعلق بتوفير المازوت بسعر مدعوم للسيارات التي تنقل المادة ، بين المحافظ هلال انه تمت مخاطبة الحكومة بهذا الخصوص وهناك صعوبة في تطبيقه ، لاسيما ان السعر معمول به لاليات الشركات الانشائية وسيارات المؤسسة السورية للتجارة هو بسعر التكلفة.

 

واجاب المحافظ هلال على تساؤلات عدد من الاعضاء خلال الجلسة التي تركزت على مناقشة تقارير المكتب التنفيذي لقطاعات “الثروة المعدنية والري والزراعة ونقل املاك الدولة” ، و ” الدفاع المدني والشؤون الاجتماعية والعمل والصحة” و ” والبيئة والتربية والرياضة والشباب ” ،و “الأبنية المدرسية والاسكان والعمل الشعبي”.

 

واكد هلال ضرورة اجراء تقييم لعمل اعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة في ضوء القطاعات الموكلة لهم بالاشراف عليها ، وبما يسهم في تنفيذ برامج العمل والمتابعة ، والدور المنوط بالمكتب ضمن قانون الادارة المحلية.

 

الى ذلك ناقش المكتب التقارير التي انجزتها اللجنة الاقتصادية لمجلس المحافظة برئاسة حامد احسان الى جانب عضوا المكتب التنفيذي لقطاع الزراعة بديع كراوي ، وقطاع التجارة الداخلية معلى ابراهيم ، والمتعلقة بعمل المؤسسة العامة لدواجن اللاذقية حيث تمت احالة الملف بعد تصويت الاعضاء الى الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش لاستكمال التحقيقات في قضايا متعلقة “بالهدر والفساد”..اضافة الى التقرير المعد عن عمل مبقرة فديو المنظور امام الهيئة.

 

حضر أعمال الجلسة عدد من أعضاء مجلس الشعب عن المحافظة محمد عجيل واسكندر حداد وراسم المصري ونبيل الياس ، ووائل دالي عن محافظة ادلب، ورؤساء نقابات الأطباء والصيادلة والمعلمين والمهندسين الزراعيين واتحاد الفلاحين وفرع الاتحاد الرياضي والشبية والطلائع ،ومديرو عدد من الجهات العامة المعنية.

(سيرياهوم نيوز ١-المكتب الاعلامي)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أمين فرع الحزب: التعزيزات الأخيرة لحفظ أمن وأمان المحافظة وضمن التحركات العسكرية … أعضاء في مجلس محافظة السويداء: مذكرة للخارجية للوقوف على أوضاع الشباب السوريين في العراق

عبير صيموعة   افتتح مجلس محافظة السويداء دورته العادية الثالثة بتقديم درع تذكارية وشكر لمحافظ السويداء بسام بارسيك على ما قدمه خلال فترة توليه مهام ...