آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » المؤسسة العامة للسينما تنهي تصوير فيلم (دعوة في آخر الطريق)

المؤسسة العامة للسينما تنهي تصوير فيلم (دعوة في آخر الطريق)

ربى شدود

أنهى فريق عمل فيلم “دعوة في آخر الطريق” مرحلة التصوير كأحد إنتاجات المؤسسة العامة للسينما ضمن مشروع “دعم سينما الشباب” حيث يسلط الفيلم الضوء على الدور الحيوي للأم في دفع أحلام أبنائها ومساعدتهم على تحقيق طموحاتهم بالحياة.

الفيلم وهو من تأليف واخراج ناتالي قعقع وتمثيل رنا جمول وربى المأمون وحسين محمود ومحمد سليمان ونور الشوا وولاء علوش يحكي عن عودة الدكتورة إيفا للكتابة بمساعدة والدتها بعد أن خسرت عملها وزوجها وابنها وأصبحت في سجن انفرادي حيث تقدم والدتها السيناريو الذي كتبته ابنتها لأحد المخرجين الذي عاد بدوره تواً للعمل بعد حالة من الفشل والإحباط.

وأكدت الممثلة رنا جمول من أبطال الفيلم في تصريح خاص لنشرة سانا الشبابية أهمية هذه التجربة السينمائية لما تحمله من مضمون فكري وانساني عميق وما تقدمه من رؤية لدور الأم في بناء المجتمعات من خلال بناء الانسان ومساعدة الأبناء على تجاوز كل المشكلات التي يمرون بها.

يذكر أن المؤسسة العامة للسينما أطلقت عام 2012 وحدة لدعم سينما الشباب تابعة لمديرية شؤون الإنتاج السينمائي مهمتها رفد مواهب الإخراج السينمائي لدى المبدعين الذين لم تتح لهم فرصة التعلم الأكاديمي وليسوا مصنفين في نقابة الفنانين.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

انطلاق فعاليات مهرجان الشيخ صالح العلي بدورته السادسة والعشرين في مدينة الشيخ بدر بطرطوس

انطلقت اليوم فعاليات مهرجان الشيخ المجاهد صالح العلي بدورته السادسة والعشرين والتي تتضمن نشاطات ثقافية رياضية ومعارض حرفية وفنية على مدى يومين في ساحة الضريح بمدينة ...