آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » الهند تدعو السياح الاجانب الملقّحين لزيارتها

الهند تدعو السياح الاجانب الملقّحين لزيارتها

أعلنت الحكومة الهندية أن الأجانب الذين تم تطعيمهم من دول معينة يمكنهم السفر إلى البلاد، للمرة الأولى منذ تفشي وباء كورونا قبل أكثر من 20 شهراً.

وقالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية إنه ستكون عودة السياحة بمثابة دفعة كبيرة للبلاد، التي جذبت في عام 2020 حوالى ربع المسافرين الذين استقطبتهم في عام 2019. ومع ذلك، لا تسمح القاعدة الهندية الجديدة إلا بالسفر من 99 دولة قامت بمعاملة الهنود بالمثل. ولا يُسمح للمسافرين من العديد من الدول الكبرى ، بما في ذلك الصين وبريطانيا وكندا، بالدخول لأن بلادهم لم تفتح أبوابها للزوار من الهند.

وأضافت الصحيفة أن القواعد الجديدة هي علامة على الثقة في حملة التطعيم في البلاد. وأدارت الهند أخيراً جرعة المليار من اللقاح، وتم تطعيم أكثر من 30 في المائة من السكان المؤهلين بشكل كامل. ويبلغ متوسط ​​الحالات الجديدة حوالى 20000 حالة يومياً، انخفاضاً من ذروة أيار / مايو التي تجاوزت 400000.

وتنضم الهند إلى مجموعة من الدول الآسيوية التي رفعت قيود السفر المفروضة على السياح الأجانب. 

بدورها، أعلنت كمبوديا أمس عن انتهاء الحجر الصحي للمسافرين المطعمين القادمين إلى البلاد. وبدأت كوريا الجنوبية وسنغافورة هذا الأسبوع ترتيبات تسمح للزوار الذين تم تطعيمهم بالكامل بالسفر إلى أي من البلدين من دون الحاجة إلى الحجر الصحي. 

(سيرياهوم نيو-الميادين نت)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأميرة السورية التي أعطت”أوروبا”إسمها 

      تعد سوريا أول وأقدم موطن للحضارة الإنسانية قاطبة ، ففوق أرضها قامت وتقاطعت حضارات الشرق كافة ، وكانت المركز والموطن والمنطلق للعديد ...