آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » الهند تسجل 4187 وفاة جديدة بكورونا في زيادة قياسية يومية

الهند تسجل 4187 وفاة جديدة بكورونا في زيادة قياسية يومية

سجلت الهند 4187 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية فى زيادة قياسية يومية جديدة بينما قفزت الإصابات اليومية إلى 078ر401.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصادر بالحكومة الهندية قولها اليوم إن “إجمالي الإصابات بكورونا في البلاد ارتفع إلى 9ر21 مليون إصابة والوفيات إلى 270ر238 حالة”.

ويؤكد خبراء أن الهند قد تبلغ ذروة الموجة الوبائية بحلول نهاية أيار الجاري.

وفي حين يستقر الوضع في مدينتي نيودلهي وبومباي الرئيسيتين بفضل إرسال إمدادات بالأوكسجين وأسرة إضافية للمستشفيات يتفشى كورونا حاليا بشكل متسارع في الولايات الجنوبية للبلاد والمناطق الريفية.

وفرضت ولاية كارناتاكا التي تضم مركزا تكنولوجيا في بنغالور إغلاقا لمدة أسبوعين اعتبارا من الاثنين القادم في محاولة لوقف تفشي الفيروس.

وسجلت في بنغالور التي كانت قد أحصت 1907 وفيات جراء الفيروس في نيسان الماضي أكثر من 950 وفاة في الأيام السبعة الأولى من الشهر الجاري حيث فرضت المدينة قيودها الخاصة على التنقلات في الـ 25 من نيسان إلا أن ذلك لم يساعد في خفض الأعداد.

وشهدت ولاية البنغال الغربي أيضا ارتفاعا بأعداد الإصابات والوفيات بالفيروس منذ أن أجريت فيها انتخابات وتجمعات كبيرة مرتبطة بها فيما تعاني كالكوتا كبرى مدن البلاد من نقص حاد في الأوكسجين والأسرة.

وتأتي الهند في المركز الثاني على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة من حيث عدد الإصابات بكورونا والمركز الثالث بعد الولايات المتحدة والبرازيل من حيث الوفيات بالوباء.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في المنطقة التركية المطلّة على البحر الأسود شفاء وسمّ في “العسل… المجنون”

يحظى عسل المنطقة التركية المطلة على البحر الأسود بإعجاب كثر، إذ يرى عشاقه علاجاً لأوجاع وأمراض عدة كخفقان القلب وآلام المعدة والعجز الجنسي، لكنّ هذا ...