آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » انخفاض حالات كورونا المشتبهة في مشفى الهلال الأحمر خلال حزيران الجاري

انخفاض حالات كورونا المشتبهة في مشفى الهلال الأحمر خلال حزيران الجاري

راما رشيدي

أكد مدير مشفى الهلال الأحمر العربي السوري الدكتور ماهر حداد انخفاض الحالات التي تراجع المشفى بأعراض مشابهة لأعراض الإصابة بفيروس كورونا منذ بداية حزيران الجاري.

وأوضح الدكتور حداد في تصريح لسانا أن عدد مراجعي المشفى بأعراض مشابهة لأعراض الإصابة بالفيروس منذ بداية حزيران الجاري بلغ 18 مراجعاً بمعدل مريض يومياً معظمهم بأعراض بسيطة مقارنة بنحو 4 مرضى يومياً خلال أيار الماضي.

وتستقبل المشفى حالياً حسب مديرها 3 مرضى بقسم العزل و3 في العناية المشددة مبيناً أن طاقتها الاستيعابية تصل إلى 21 سرير عزل و10 أسرة عناية مع 6 منافس.

وأكد الدكتور حداد جاهزية المشفى من ناحية تأمين الأوكسجين والأدوية اللازمة لعلاج المرضى وكفاءة الكوادر الصحية التي تعمل للتصدي لفيروس كورونا.

وعن أبرز الأعراض التي تظهر على الحالات التي تراجع المشفى أوضح الدكتور حداد أنها بالنسبة للحالات المتوسطة تظهر على شكل ارتفاع حرارة وسعال وزلة تنفسية وإسهال إضافة إلى فقدان حاستي الشم والتذوق أما الحالات الشديدة فتعاني من مضاعفات مثل تليف الرئة والالتهاب الرئوي الحاد والصمة الرئوية واحتشاء عضلة القلب وحادث وعائي دماغي.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ابتكارات صينية لمعالجة أمراض مزمنة

باستخدام مقتطفات من عشبة الهندباء الشائعة، قام فريق بحث من جامعة بكين للطب الصيني بتطوير منتج يمكن أن يساعد في إدارة الاضطرابات الأيضية مثل فرط ...