آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » انخفاض مبيعات الهواتف الذكية عالميًا: هل تواجه الصناعة تحديات جديدة؟

انخفاض مبيعات الهواتف الذكية عالميًا: هل تواجه الصناعة تحديات جديدة؟

شهدت مبيعات الهواتف الذكية انخفاضًا بنسبة 8% خلال الربع الثالث من هذا العام، وهو تسجيل للربع التاسع على التوالي لهبوط مبيعات هذه الأجهزة الرئيسية، وفقًا لشركة “كاونتربوينت” للأبحاث. يعود هذا التراجع بشكل كبير إلى تعافي ضعيف في طلب المستهلكين.

مع ذلك، هناك بعض التفاؤل حيال الربع النهائي من العام، حيث تشير الإشارات إلى ارتفاع المبيعات خلال سبتمبر/أيلول مع إطلاق هاتف “آيفون 15” من “أبل”. يُتوقع أن يستمر التراجع خلال عام 2023، ويصل إلى أدنى مستوى له خلال عقد، نظرًا للتحولات في أنماط استبدال الأجهزة، خاصة في الأسواق المتقدمة.

تظل “سامسونغ” الكورية الجنوبية في المقدمة بتصدرها لسوق الهواتف الذكية، حيث تحقق نصف مجموع المبيعات في الربع الأخير. وتأتي “أبل” في المركز الثاني بنسبة 16% من حصة السوق، ويحظى هاتف “آيفون 15” بإعجاب الجمهور.

مع تراجع المبيعات، يُتوقع أن تنخفض إجمالي مبيعات الهواتف الذكية من حوالي 1.39 مليار هاتف في 2022 إلى حوالي 1.34 مليار في 2023، وفقًا لبيانات “ستاتيستا”. تعكس هذه التحديات تغيراتٍ في نمط امتلاك الهواتف الذكية على مستوى العالم.

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مخاطر جمة يخفيها الذكاء الاصطناعي منها هجمات بيولوجية ونووية

لا شك في أن للذكاء الاصطناعي الذي بدأ منذ أكثر من عامين بالانتشار بشكل أوسع، حسناته، إلّا أنه يحمل مخاطر جمة على ما يبدو. فقد ...