الرئيسية » عربي و دولي » انطلاق العملية الانتخابية  في لبنان وسط إجراءات أمنية مشدّدة

انطلاق العملية الانتخابية  في لبنان وسط إجراءات أمنية مشدّدة

انطلقت عند السابعة صباحاً الانتخابات النيابية في المحافظات، في جوّ من الهدوء، وسط إجراءات أمنية مشدّدة اتخذتها عناصر الجيش وقوى الأمن الداخلي. وتوزعت اللوائح على الشكل الآتي:

بيروت(دائرتان)

بيروت الأولى – 6 لوائح

بيروت الثانية – 9 لوائح

جبل لبنان (4 دوائر)

قضاءا جبيل وكسروان – 7 لوائح

قضاء المتن – 6 لوائح

قضاء بعبدا – 7لوائح

قضاءا الشوف وعاليه – 7 لوائح

الشمال (3 دوائر)

عكار – 8 لوائح

الضنية المنية وطرابلس – 11 لائحة

البترون الكورة بشري وزغرتا – 7 لوائح

البقاع (3 دوائر)

زحلة – 8 لوائح

البقاع الغربي وراشيا – 6 لوائح

بعلبك الهرمل – 6 لوائح

الجنوب(3 دوائر)

صيدا وجزين – 7لوائح

صور وقرى صيدا الزهراني – 4 لوائح

النبطية وبنت جبيل وحاصبيا – مرجعيون – 3 لوائح.

وسُجّل وقوع مشادة بين رئيس قلم وأحد المندوبين التابعين لماكينة لائحة «ننتخب للتغيير»، التي تضمّ أسامة سعد وعبد الرحمن البزري، بعد انتهاء المرشح في صيدا يوسف النقيب من الإدلاء بصوته.

وفي خرق للصمت الانتخابي، أدلى المرشح يوسف النقيب بتصريح خارج ثانوية نزيه البزري في صيدا بعد الإدلاء بصوته، داعياً مناصري تيار المستقبل إلى الاقتراع بكثافة. وفي موقف لافت، أيّد النقيب موقف الرئيس سعد الحريري والنائب بهية الحريري من مقاطعة الانتخابات، لكنه وجد في خطوته دليلاً على ديموقراطية تيار المستقبل.

كذلك أدلى الرئيس فؤاد السنيورة بصوته، معلناً انتخابه النقيب لأنه «يمثّل الوفاء لنهج الرئيس رفيق الحريري». وعن الخلاف مع الرئيس سعد الحريري والنائب بهية الحريري، نفى السنيورة ذلك وقال: «إننا بيت واحد».

(سيرياهوم نيوز3-الاخبار15-5-2022)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل اقترب موعد انهيار السلطة الفلسطينية وما هو البديل وأين سيذهب الرئيس عباس؟.. تطوّرات جديدة بملف السلطة وتهديدات إسرائيلية بفرض عُقوبات والدول العربية ترفع يدها.. مصيرٌ مجهول وتحدّيات وخِلافات تعصف بمقرّ المُقاطعة من كُلّ جانب

تعيش السلطة الفلسطينية بكافة مكوناتها “المدنية والعسكرية والأمنية وحتى السياسية”، حالة غير مسبوقة من التوتر والضبابية والمصير المجهول، في ظل التحديات الداخلية والخارجية القوية التي ...