آخر الأخبار
الرئيسية » تربية أخلاقية وأفعال خيرية » انطلاق فعاليات مهرجان السويداء الخيري

انطلاق فعاليات مهرجان السويداء الخيري

سهيل حاطوم

بمشاركة نحو 30 جمعية ومؤسسة خيرية وتنموية ومبادرة انطلقت اليوم فعاليات مهرجان السويداء الخيري الذي تقيمه المحافظة بمناسبة شهر رمضان المبارك وذلك في بهو مجلس المدينة.

ويتضمن المهرجان الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام منتجات الجمعيات والمؤسسات المشاركة في مجال الأعمال اليدوية والصناعات التقليدية والالبسة إضافة الى التعريف بالمبادرات الخيرية والتنموية والتعليمية.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة عدنان عزام لـ سانا أن الفعاليات المشاركة هي من الجمعيات والمؤسسات الرائدة في العمل الخيري الأهلي والتنموي على ساحة المحافظة وكان لها بصمات واضحة خلال السنوات الماضية من عمر الأزمة لافتاً إلى أن المهرجان يتيح الفرصة لأكثر من 60 سيدة لعرض نتاجهن من الصناعات التقليدية والغذائية والمنسوجات وسواها.

واعتبر رئيس مجلس إدارة جمعية “تنمية المجتمع المحلي” فادي حديفة المهرجان فرصة للتعريف بنشاطات الجمعية الثقافية والفنية والتنموية والمنح التعليمية التي شملت أكثر من 1000 طالب وطالبة.

بدورها بينت مشرفة مركز دعم وتمكين المرأة في جمعية تنظيم الأسرة غادة صلاح الدين أن المشاركة بالمهرجان تسهم في تمكين النساء من أصحاب المهن اليدوية اقتصادياً من خلال تأمين منفذ لعرض منتجاتهن وتسويقها.

مديرة مركز “زيرو بوينت” التعليمي كاترين هنيدي أشارت إلى أهمية المشاركة في التشبيك مع بقية الجمعيات الخيرية والتنموية والمؤسسات التعليمية لافتة إلى أن المركز نفذ خلال الفترة الماضية عدة دورات تعليمية بالتعاون مع مؤسسة مرساة للأعمال التطوعية إضافة إلى إقامة دورات مجانية في مجال اللغة الانكليزية لطلبة المعاهد والكليات بالمحافظة.

من جهتها مؤسسة ومديرة فريق “غراس” للتنمية المجتمعية إيفا عزي لفتت إلى أن المشاركة في المهرجان تتضمن توزيع أدوية للمرضى المحتاجين ودعم طلبة الجامعات الأكثر احتياجاً لإكمال تعليمهم داعية إلى ضرورة إقامة منفذ دائم لأصحاب المبادرات والأعمال اليدوية والصناعات التقليدية.

وبينت أمينة سر جمعية المرأة حياة ابتسام أبو فاعور أن المشاركة في مثل هذه المهرجانات تسهم في تعريف الناس بالجمعيات والمؤسسات الأهلية والتنموية وأصحاب المبادرات.

كما لفتت المشاركة ضمن مبادرة محبة ووفا التطوعية سامية الصفدي إلى أن هذه المشاركة هي الأولى لها وتمثل فرصة لعرض منتجاتها في تقديم الغذاء الصحي والنباتي عبر تصنيع المرتديلا من الحبوب.

حضر إطلاق فعاليات المهرجان محافظ السويداء المهندس نمير حبيب مخلوف وأمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير ورئيس مجلس المحافظة المهندس رسمي العيسمي.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المحافظ وفعاليات طرطوس يقدمون التهاني بعيد الفصح المجيد

  بمناسبة عيد الفصح المجيد للطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الشرقي؛ قام السيد محافظ طرطوس فراس احمد الحامد وأمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي ...