آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » بالتعاون مع «سيريتل» إطلاق تطبيق «سكن» للتسجيل في المدن الجامعية … مدير التسويق في الشركة: الخدمة تسهّل عملية التسجيل على السكن الجامعي ودفع الرسوم

بالتعاون مع «سيريتل» إطلاق تطبيق «سكن» للتسجيل في المدن الجامعية … مدير التسويق في الشركة: الخدمة تسهّل عملية التسجيل على السكن الجامعي ودفع الرسوم

| رامز محفوظ

بتعاون استراتيجي بين شركة سيريتل ومنصة «سكن» الإلكترونية تم أمس إطلاق تطبيق «سكن» خلال مؤتمر صحفي عقد في قاعة رضا سعيد بجامعة دمشق، بحضور رئيسة الاتحاد الوطني لطلبة سورية دارين سليمان ورئيس جامعة دمشق محمد أسامة الجبان.

وبينت سيريتل في بيان لها أن شراكتها الإستراتيجية مع منصة «سكن» الإلكترونية تأتي لدعم الطلاب السوريين من خلال توفير خدمة التسجيل على السكن الجامعي عبر هذه المنصة، ودفع الرسوم بطريقة إلكترونية سريعة وسهلة وآمنة عن طريق خدمة سيريتل كاش، إضافة لحصولهم على رصيد سيريتل كاش هدية، وبأن هذه الخطوة تتوافق في الوقت ذاته مع إستراتيجية التحول الرقمي، وتؤكد دور الاتصالات الأساسي والإيجابي في مجتمعنا السوري. هذا ما أكد عليه مدير إدارة التسويق في شركة سيريتل السيد علاء صالحاني قائلاً: إن الشركة حريصة على دعم الشباب السوري وتوفير الخدمات التي تساعدهم على تحقيق أهدافهم، مشيراً إلى أن هذه الخدمة الجديدة تسهم في تسهيل عملية التسجيل على السكن الجامعي ودفع الرسوم الدراسية للطلاب بالشكل الذي يوفر وقتهم وجهدهم.

وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح مشرف قسم الرعاية والفعاليات في شركة سيريتل أحمد شاهين أن سيريتل تؤمن بأهمية الشباب السوري ودورهم في بناء مستقبل سورية لذا نسعى وبشكل دائم لمواكبة التطور السريع من خلال تمكين وتوفير جميع الخدمات والبرامج التي من شأنها تسهيل وتوفير وقت وجهد الشباب السوري.

وأشار إلى أن أهمية هذه الخدمة تتوافق مع إستراتيجية التحول الرقمي وخصوصاً أن دور الاتصالات أصبح اليوم أساسياً وإيجابياً في خدمة المجتمع السوري، مبيناً أن الشركة مستمرة بدعم الشباب السوري من خلال تأمين كل الإمكانيات والخدمات التي توفر عليهم الجهد والوقت وهذا العمل يعتبر جزءاً لا يتجزأ من واجب الشركة الوطني ومن مسؤوليتها المجتمعية تجاه سورية وشبابها.

وفي بداية المؤتمر الصحفي أكدت رئيسة الاتحاد الوطني لطلبة سورية دارين سليمان أن الاتحاد الوطني لطلبة سورية منذ أن وضع إستراتيجية عمله وضعها بمسارات وعناوين متعددة كان أحد أهم هذه العناوين هو التحول الرقمي والرقمنة، لافتة إلى أن هذا العنوان لم يكن مجرد مسار عمل عليه الاتحاد بكل هيكليته كعنوان نظري بحت بل على العكس تماماً فقد انطلق الاتحاد بشراكات متعددة سواء مع الجامعات والمدن الجامعية أو مع وزارة التعليم وأيضاً مع الشركات المعنية وقطاع الأعمال المعني بالاتصالات والتحول الرقمي من خلال تحقيق مجموعة من الأهداف المتعلقة بالرقمنة وبالتالي تحقيق الغاية من الرقمنة التي تنعكس بشكل إيجابي على الطلاب والمنظمة.

ولفتت إلى أنه خلال مؤتمر صحفي في قاعة رضا سعيد تم سابقاً إطلاق منصة «صلة» للاتحاد الوطني لطلبة سورية والتي تقدم خدمات متعددة للطلاب وأيضاً عملت على تقديم نظام خاص بأتمتة نظام العمل الإداري على مستوى الاتحاد، مبينة أن الاتحاد ووزارة التعليم العالي يسعيان في كل فرصة إلى أن يكون هناك تقدم واضح المعالم في مسألتي التحول الرقمي والرقمنة.

وأشارت إلى أن منصة «سكن» انطلقت في كل الجامعات عدا جامعة حلب وهذه المنصة أصبحت موجودة على أرض الواقع في المدن الجامعية ومطبقة وفي هذا العام سيبدأ الطلاب بالتسجيل «أون لاين» على السكن الجامعي لتتحول المدن الجامعية قبل الجامعات إلى الرقمنة بشكل حقيقي وواقعي.

بدوره بين رئيس جامعة دمشق محمد أسامة الجبان أن إنجاز الكتاب الجامعي المؤتمت تم بنسبة 99 بالمئة وسيتم إطلاقه قريباً وهذا العمل تم بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية وكانت كوادر العمل الأساسية فيه هي كوادر الاتحاد.

ولفت الجبان إلى أن جامعة دمشق وهي تحتفل اليوم بذكرى تأسيسها المئوية قطعت خطوات كبيرة نحو التحول الرقمي والأتمتة واقتربت من نهاية المرحلة السادسة وهي مرحلة البيانات ليتم البدء بمرحلة جديدة من الأتمتة وهي مرحلة البرمجيات، مؤكداً أن الجامعة جاهزة للمسير ببرنامج التحول الرقمي كما هو مرسوم له بالشراكة مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية وبمتابعة من وزير التعليم العالي.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشرطة الإسرائيلية تُداهم مقرًّ “الجزيرة” بعد قرار الحكومة وقف عملها.. القناة تدين “الفعل الإجرامي الإسرائيلي”.. “حماس” تعتبره “انتهاكا فاضحا لحرية الصحافة” و”اخفاء للحقيقة” في الحرب على غزة

قال مسؤول إسرائيلي ومصدر بالجزيرة لرويترز إن الشرطة الإسرائيلية داهمت غرفة بفندق في القدس تستخدمها قناة الجزيرة مقرا لها اليوم الأحد في أعقاب قرار حكومي ...