آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » بدء تسويق إنتاج الخضار الشتوية في الحسكة

بدء تسويق إنتاج الخضار الشتوية في الحسكة

بدأ فلاحو محافظة الحسكة تسويق إنتاج المساحات المزروعة بالخضار الشتوية، والبالغة 4334 هكتاراً، موزعة في مختلف مناطق الاستقرار الزراعي.

 

وأشار رئيس دائرة الإنتاج النباتي في المديرية المهندس جلال بلال في تصريح لمراسل سانا إلى أن أسواق المحافظة بدأت تستقبل إنتاج الفلاحين، من أصناف الخضار الشتوية المختلفة التي تمت زراعتها سابقاً، لتأمين حاجة الأهالي من هذه المواد الغذائية وتوفيرها طيلة فصلي الشتاء والربيع، وصولاً إلى البدء بزراعة الخضار الصيفية، موضحاً أن الكمية المسوقة تقارب ألفي طن حتى تاريخه.

 

ولفت إلى أن المحافظة تنتج نحو 13 صنفاً من أصناف الخضار الشتوية، باستثناء بعض الأصناف كالبطاطا والبندورة، والتي تورد عادة من المحافظات التي تشتهر بإنتاجها ليتم طرحها في الأسواق.

 

من جهته رأى مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك علي خليف أن بدء تسويق الخضار الشتوية المنتجة في المحافظة يساهم في استقرار أسعارها وتوفير المادة للأهالي، مشيراً إلى أن أسعار مختلف مواد الخضار والفواكه شبه ثابتة في الفترة الحالية، باستثناء المواد الموردة من المحافظات الأخرى، والتي تشهد ارتفاعاً ناتجاً عن إضافة أجور النقل.

 

سيرياهوم نيوز 1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحرارة إلى ارتفاع والجو ربيعي دافئ وسديمي في المناطق الشرقية والبادية

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة في أغلب المناطق، نتيجة تأثر البلاد ...