الرئيسية » الزراعة و البيئة » بدء موسم قطاف التفاح في السويداء وتقديرات الإنتاج 42 ألف طن

بدء موسم قطاف التفاح في السويداء وتقديرات الإنتاج 42 ألف طن

بدأت في محافظة السويداء عمليات قطاف محصول التفاح للموسم الحالي، وسط تقديرات أولية لمديرية الزراعة بإنتاج يتجاوز 42 ألف طن.

 

وذكر معاون مدير الزراعة بالسويداء المهندس علاء شهيب في تصريح لمراسل سانا اليوم أن المزارعين باشروا بقطاف المحصول ضمن المناطق الأقل ارتفاعاً، على أن تمتد للمناطق الأكثر ارتفاعاً تباعاً، مبيناً أن كمية الإنتاج المقدرة لهذا الموسم تعد جيدة، لكن أقل نسبياً من الموسم الماضي جراء تأثر المحصول بالظروف الجوية غير الملائمة التي شهدتها المحافظة قبل نحو أشهر.

 

وأشار شهيب إلى أن إجمالي المساحات المزروعة بالتفاح للموسم الحالي بلغ نحو 16038 هكتاراً تحوي 3.467 ملايين شجرة يشكل المثمر منها 2 مليون و876 ألف شجرة، مبيناً أن أغلبيتها هي من أنواع ستاركن وغولدن التي تمتاز ثمارها بلون مميز وصلابة تجعل قوامها متماسكاً وتعطيها قدرة تخزينية لفترة طويلة.

 

ولفت المهندس شهيب إلى أنه سيتم تزويد وحدات التخزين والتبريد للمحصول التي يتجاوز عددها 500 وحدة باحتياجاتها من مادة المازوت، وذلك حسب تقدير لجنة الاحتياج المشكلة من المحافظة.

 

ويعد التفاح المحصول الرئيسي في محافظة السويداء وأهم مناطق الإنتاج فيها هي ضهر الجبل وعرمان وسالة ومفعلة وقنوات ومياماس ونمرة شهبا والكفر وحبران.

 

سيرياهوم نيوز1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤتمر «تعزيز الصمود والأمن الغذائي المستدام في البيئات الهشة» … وزير الزراعة: البحوث الزراعية أساس تطوير الاقتصاد الوطني .. وزيرة الإدارة المحلية: أهمية تكامل العمل الحكومي

هناء غانم   عناوين وأبحاث مهمة تتعلق بتعزيز القدرات الإنتاجية للقطاع الزراعي ودورها في النهوض بالاقتصاد الوطني كانت من أبرز المحاور التي تقدمت بها الهيئة ...