آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » برنامج تدريبي في قيادة النوع الاجتماعي

برنامج تدريبي في قيادة النوع الاجتماعي

مريم إبراهيم:

تدريب مدربين في قيادة النوع الاجتماعي في بناء القدرة على الصمود لمنظمات المجتمع الأهلي في سورية هو عنوان ورشة العمل التي أطلقتها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اليوم بالتعاون مع منظمة أوكسفام وبمشاركة عدد من المنظمات غير الحكومية السورية الناشطة في محافظة ريف دمشق وذلك ضمن إطار برنامج تدريبي يشمل عدداً من المحافظات السورية لرفع قدرات العاملين لدى المنظمات غير الحكومية.
وبينت الوزارة أن الورشة التي تستمر لمدة خمسة أيام بفندق ديونس بوليفارد بمدينة الجلاء تعتبر جزءاً أولياً من البرنامج التدريبي لتعزيز المساواة ودعم حقوق المرأة في العمل الإنساني.

وأكدت مديرة التخطيط والتعاون الدولي في الوزارة رولا الأغبر على أهمية دور المنظمات غير الحكومية كشريك أساسي في بناء صمود المجتمع ومواجهة التحديات مع ضرورة فهم الأساس المنطقي والمبادئ الكامنة وراء تعزيز المساواة بين الجنسين في العمل الإنساني، متمنية للمشاركين الفائدة ونقل المهارات المكتسبة إلى أماكنها الصحيحة والتي تحقق أهداف الورشة في اكتساب المعرفة والمهارات المطلوبة حول كيفية التعامل مع النوع الاجتماعي.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محاكم التفتيش المارونية الحديثة

هيام القصيفي   باتت بعض القوى المارونية تتصرّف، في الآونة الأخيرة، على قاعدة العمل على «توحيد الرأي»، في سعي للقبض على المجتمع المسيحي، بحيث لا ...