آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » بروفيسور سوري ينال شهادة تقدير من أكاديمية العلوم الوطنية الأوكرانية

بروفيسور سوري ينال شهادة تقدير من أكاديمية العلوم الوطنية الأوكرانية

مها القحف

نال البروفيسور السوري علي العموري شهادة تكريم من أكاديمية العلوم الوطنية الأوكرانية تقديراً لعمله المتفاني مع الشباب الأوكراني في مجال تقانة وأمن المعلومات والبرمجة.

وفي تصريح خاص لـ سانا أوضح الدكتور العموري أنه يعمل منذ سنوات كعضو في لجنة تحكيم أعمال الشباب في قسم المعلوماتية جناح تقنيات البرمجة التابعة لأكاديمية الشباب للعلوم في أوكرانيا وتقديراً لجهوده المبذولة في هذا المجال قامت مؤخراً أكاديمية العلوم الوطنية الأوكرانية وأكاديمية الشباب وبإشراف وزارة التعليم والعلوم الأوكرانية بمنحه شهادة تقدير وتكريم.

ولفت البروفيسور إلى أنه نال في 2020 دبلوم عضو دائم في أكاديمية النقل الأوكرانية معرباً عن ثقته بأن اسم سورية سيبقى مرفوعاً في جميع المحافل والمنابر العلمية لكونها تهيئ أبناءها للتحصيل العلمي العالي وقال: ليس بعيداً عن السوريين تبوؤ مناصب، فهم يمتلكون ثقافة وعلماً من المستوى الرفيع ولا يوجد مكان في الاغتراب وجد فيه السوريون إلا وتركوا فيه بصمة حضارية.

ويشغل الدكتور العموري من مواليد حمص 1966 منصب رئيس قسم التحليل المعلوماتي وأمن المعلومات في أكاديمية الشباب ونال درجة بروفيسور من جامعة النقل الوطنية وأسس مجلة علمية وألف العديد من الأبحاث العلمية وأضيف اسمه إلى لائحة المبدعين في العلوم الوطنية الأوكرانية.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتحاد الصحفيين يطلق تقرير الحريات الصحفية للعام 2023.. عبد النور: توفير مظلة الحماية للإعلاميين

أطلق اتحاد الصحفيين صباح اليوم تقرير الحريات الصحفية للعام 2023 في نادي الصحفيين بدمشق بحضور الدكتور مهدي دخل الله رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام في ...