آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » بعد تأهل السيتي والريال في الشامبيونزليغ … تشيلسي والباريسي وبنفيكا قريبون

بعد تأهل السيتي والريال في الشامبيونزليغ … تشيلسي والباريسي وبنفيكا قريبون

تنطلق اليوم مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا فتقام المباريات الخاصة بالمجموعات الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة، وكانت أندية نابولي عن المجموعة الأولى وبروج عن المجموعة الثانية والبايرن عن المجموعة الثالثة قد ضمنت التأهل.

 

أما المجموعات التي تقام مبارياتها اليوم فسبق لريال مدريد حامل اللقب ومانشستر سيتي أن حجزا بطاقة التأهل، ليكون الهم والاهتمام لمباريات اليوم حيث من المتوقع أن يتأهل تشيلسي الإنكليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي وبنفيكا البرتغالي.

 

وبدوره يخوض ميلان الإيطالي ثاني أكثر المتوجين بالمسابقة بسبع مرات مباراة مصيرية عندما يزور دينامو زغرب الكرواتي ولكل منهما أربع نقاط، ما يجعل المباراة مصيرية لأصحاب الأرض أيضاً، ويتسلح الروزينيري بالتاريخ لكونه حقق الفوز في اللقاءات الخمسة التي جمعت الناديين.

 

وإذا كان السيتي قد تأهل فإن دورتموند بطل المسابقة عام 1997 يخوض المباراة المفصلية مع السيتي حيث يتطلع إلى نقطة التعادل التي ستكون كافية نظراً لأنه يبتعد عن إشبيلية بفارق خمس نقاط وله الأفضلية في المواجهات المباشرة مع النادي الإسباني وكوبنهاغن الدانماركي.

 

الباريسي يلتقي مكابي حيفا الصهيوني حيث سيكون النادي الفرنسي متسلحاً بكل قواه لحسم التأهل، حيث يكفيه الفوز بغض النظر عن نتيجة الجولة الأخيرة بمواجهة نادي السيدة العجوز، كما يخوض بنفيكا مباراة التأهل مع ضيفه يوفنتوس الذي ظهر باهتاً في المباريات الأربع السابقة واكتفى بفوز مقابل ثلاث هزائم.

 

واللافت في المجموعة الثامنة أن الصدارة لسان جيرمان وبنفيكا بثماني نقاط مقابل ثلاث لليوفي ومكابي حيفا، وصاحبا الصدارة لم يخسرا أي مباراة هذا الموسم في جميع المسابقات، ويشاركهما هذه الميزة فريق ريال مدريد ولذلك ستكون الفرصة ذهبية للايبزيغ كي يسجل نتيجة إيجابية وخاصة أن الأخبار الواردة من معسكر الميرينغي تفيد بغياب عديد المفاتيح المهمة أمثال مودريتش وبنزيما وفالفيردي، على حين سقط السيتي أمام ليفربول مرتين هذا الموسم، الأولى في الدرع الخيرية والثانية في الدوري الإنكليزي.

 

برنامج المباريات والترتيب

 

يلعب ضمن المجموعة الخامسة سالزبورغ النمساوي مع تشيلسي الإنكليزي والذهاب 1/1 ودينامو زغرب الكرواتي مع ميلان الإيطالي والذهاب 1/3 والصدارة لتشيلسي بسبع نقاط مقابل ست لسالزبورغ وأربع لدينامو زغرب وميلان والمباراة الأولى بتمام الثامنة إلا ربعاً والثانية عند العاشرة.

 

ويلتقي ضمن المجموعة السادسة لايبزيغ الألماني مع ريال مدريد الإسباني والسيلتيك الأسكتلندي مع شاختار الأوكراني وكان الريال فاز ذهاباً 2/صفر على حين حدث التعادل في المباراة الثانية بهدف لمثله، والصدارة للريال بعشر نقاط مقابل ست للايبزيغ وخمس لشاختار ونقطة للسيلتيك، وتقام المباراتان بتمام العاشرة.

 

يتبارى ضمن المجموعة السابعة إشبيلية الإسباني مع كوبنهاغن الدانماركي والذهاب صفر/صفر ودروتموند الألماني مع السيتي الإنكليزي والذهاب فوز السيتي بهدفين لهدف، والمباراة الأولى عند الثامنة إلا ربعاً والثانية بتمام العاشرة.

 

يتواجه ضمن المجموعة الثامنة بنفيكا البرتغالي مع اليوفي الإيطالي والذهاب 2/1 للنادي البرتغالي وسان جيرمان الفرنسي مع مكابي حيفا الصهيوني والذهاب 3/1 لممثل فرنسا، والمباراتان بتمام العاشرة، والصدارة كما قلنا مشتركة بين الباريسي وبنفيكا بثماني نقاط مقابل ثلاث لليوفي ومكابي حيفا حيث حدثت المفاجأة في الجولة الفائتة عندما سقط النادي الإيطالي على غير المتوقع، ما يجعل يوفنتوس بحاجة إلى الفوز في آخر مباراتين وانتظار تعثر أحد المتصدرين في المباراتين أيضاً، ويمكن التنبؤ بأن الأندية الإيطالية التي تلعب اليوم لا تسير على ما يرام في هذه المسابقة خلافاً لنابولي الذي حرق الأخضر واليابس في المجموعة الأولى عندما سجل أربعة انتصارات، وكذلك الإنتر الذي يبدو على الطريق الصحيح في المجموعة التي تضمه إلى جوار البايرن وبرشلونة وفيكتوريا بلزين التشيكي.

واللافت في هذه النسخة المنافسة الشرسة على لقب الهداف بين عديد اللاعبين وعلى رأسهم محمد صلاح من ليفربول وهالاند من السيتي وليفاندوفسكي من برشلونة ولكل من هؤلاء خمسة أهداف.

 

وللعلم أيضاً فإن العلامة الكاملة غابت عن متصدري المجموعات التي تقام مبارياتها اليوم، خلافاً للمجموعات التي تقام مبارياتها غداً حيث يتصدر نابولي والبايرن بالعلامة الكاملة.

 

سيرياهوم نيوز 1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قميص ليفربول الجديد يكشف مصير صلاح مع الفريق

ظهر الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول في مقطع فيديو بثه النادي الإنجليري، الخميس، عبر حساباته على مواقع التواصل للإعلان عن القميص الجديد للفريق في ...