آخر الأخبار
الرئيسية » إقتصاد و صناعة » بعد مضاعفة أسعار البنزين.. مخاوف من ارتفاع الأسعار مجدداً رغم التوقعات بأثر طفيف

بعد مضاعفة أسعار البنزين.. مخاوف من ارتفاع الأسعار مجدداً رغم التوقعات بأثر طفيف

رولا عيسى:

بعد تضاعف أسعار البنزين في النشرة التسعيرية الجديدة لوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أمس.. ازدادت المخاوف من ارتفاع الأسعار سواء لجهة أسعار السلع أو أجور النقل (التاكسي)، خاصة وأن هناك من ينتظر مثل هذه القرارات من التجار في مختلف حلقات البيع وكذلك سائقي سيارات الأجرة لرفع الأسعار تحت حجة ارتفاع أجور النقل.
مصدر مسؤول في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أكد للثورة أن القرار يتيح توفير المادة التي تشهد اختناقاً نتيجة الصعوبة في تأمين المادة جراء العقوبات والحصار الاقتصادي الجائر وارتفاع أجور الشحن إضافة لتكاليف إضافية جراء تغيير مقصد الحمولة وبالتالي ارتفاع التكاليف.
لكن المصدر أكد أن القرار برفع سعر مادة البنزين سيكون له انعكاس طفيف على الأسعار، مشيراً إلى أن وزارة التجارة الداخلية وجهت مديرياتها بمتابعة وسائل النقل (التاكسي) بعد وضع نسبة الزيادة والتقيد بها وعليه لن يكون لها الأثر الكبير مع توفر المادة، فرفع أسعار أجور النقل سبق القرار تحت حجة عدم توفر المادة والاضطرار لشرائها من السوق السوداء.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المناطق الحرة تعلن عن الخارطة الاستثمارية لفرعها بمطار دمشق الدولي

أصدرت المؤسسة العامة للمناطق الحرة الخارطة الاستثمارية لفرعها بمطار دمشق الدولي، وتتضمن فرصاً استثمارية جديدة ومتنوعة من حيث المساحة والنوع. وبينت المؤسسة أن المنطقة الحرة في ...