آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » بن جدو: لا احترام لإعلام محايد في القضايا الكبرى للأمة

بن جدو: لا احترام لإعلام محايد في القضايا الكبرى للأمة

رئيس مجلس إدارة شبكة الميادين الإعلامية وعضو الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي، غسان بن جدو، يتحدث عن الإعلام المحايد، ومسؤولية الإعلام أمام القضايا المركزية الكبرى للأمة، ويعلن أنّ العام المقبل 2024، سيشهد عقد مؤتمر فكري سياسي عربي لاتيني.

 

أكّد رئيس مجلس إدارة شبكة الميادين الإعلامية، غسان بن جدو، خلال افتتاح الدورة الـ 32 للمؤتمر القومي العربي في بيروت، أن “لا احترام لإعلام محايد في القضايا المركزية الكبرى للأمة”.

 

وقال بن جدو: ” ثابت لدينا، وثبت بالممارسة ألا وجود لإعلام محايد لأنه كذبة، ونحن لسنا محايدين”. وأوضح أنّه “لا حياد مع التكفير والإرهاب باسم الدين، وهو بريء منهم، ولا حياد مع مطبعين أو تقسيميين أو أصحاب فتن أهلية طائفية أو مذهبية أو عرقية”.

 

وأضاف: “نحن بصراحة وقوة، مع الإعلام الذي يؤمن بالمقاومة الشاملة، فكراً وثقافة وممارسة واستراتيجيا، ومع إعلام حريص على السيادة الوطنية والوحدة الوطنية ورفض أي فتنة داخلية وطنية”.

 

اقرأ أيضاً: عنوانها “جنين”.. بيروت تحتضن المؤتمر القومي العربي في دورته الـ32

“نحن لسنا محايدين ولا احترام لإعلام محايد في القضايا المركزية الكبرى للأمة، لا حياد مع التكفير والإرهاب باسم الدين وهو بريء منهم، ولا حياد مع مطبعين أو تقسيميين أو أصحاب فتن أهلية طائفية أو مذهبية أو عرقية “.

 

وبحسبه، فإنّ “العشرية السوداء كادت تسحق أي خطاب يبشر بأمل إيجابي وبالقدرة على الفعل والمقاومة والنصر لصالح خطاب اليأس”.

 

وختم بن جدو كلمته بالقول: “نؤمن بأننا جزء من عالم الجنوب، من موقع الانتماء النضالي، وليس التضامن الخطابي فقط على أهميته”.

 

وأعلن أنّ “العام المقبل 2024، سيشهد عقد مؤتمر فكري سياسي عربي لاتيني، سيتخذ خطوة متقدمة في اتجاه المأسسة العملية”.

 

وافتتحت الدورة الثانية والثلاثين للمؤتمر القومي العربي في بيروت، وأعلن الأمين العام السابق للمؤتمر القومي العربي، معن بشور، أن الدورة الحالية للمؤتمر ستكون باسم دورة “جنين”، تقديراً للدور البطولي الذي “أدته ومازالت تؤديه جنين في معركة المواجهة مع المحتل”.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير التربية يبحث مع نظيره العراقي في جدة التعاون التربوي المشترك

    بحث وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني مع نظيره العراقي الدكتور إبراهيم نامس الجبوري اليوم تعزيز التعاون التربوي بين البلدين وذلك على هامش ...