الرئيسية » من المحافظات » بهدف تأمين مياه الشرب للمواطنين.. مؤسسة المياه بطرطوس تعمل على صيانة وإصلاح الأعطال خلال عطلة العيد

بهدف تأمين مياه الشرب للمواطنين.. مؤسسة المياه بطرطوس تعمل على صيانة وإصلاح الأعطال خلال عطلة العيد

تواصل المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في محافظة طرطوس عملها بشكل يومي حتى خلال عطلة عيد الاضحى المبارك بهدف تأمين استمرار وصول المياه إلى المواطنين والعمل على إصلاح الأعطال وتركيب المضخات والغاطسات وخطوط المياه في مختلف مناطق المحافظة.

المهندس نزار جبور مدير المؤسسة أوضح في تصريح لمراسلة سانا أن من بين الأعمال المنجزة خلال عطلة العيد في مدينة طرطوس إصلاح خطوط حديد بأقطار مختلفة في أحياء العريض واللحودية ووادي الشاطر وبالقرب من مشفى الباسل وجمعية البلدية والشاليهات مع تأمين المياه إلى كل من مشفى الحكمة ومجمع البورتو بعد معالجة الخلل الحاصل في التمديدات الخاصة بهما.

وبالنسبة للأعمال المنجزة في ريف طرطوس أشار جبور إلى أنه تم إصلاح واستبدال عدد من “سكورة” المياه في منطقة الشيخ سعد والخريبات وبصيرة وبيت الجبل ومساكن الاسمنت وإصلاح مجموعة توليد زمرين ومتن الساحل ومزرعة الحنفية وتركيب مضخة عمودية في مشروع الكتان محور الجديدة.

وأشار جبور إلى أنه تم أيضا رفع وتنزيل غاطسة البئر الأول في مشروع تفريعة جديتي وتركيب محرك مع إعادة تنزيلها بعمق 95 مترا وغزارة 230 مترا مكعبا بالساعة إضافة إلى رفع وتنزيل غاطسة البئر السابع مع تنزيل مجموعة ضخ غاطسة كاملة بعمق 95 مترا وغزارة نحو 300 مترا مكعبا بالساعة.

وفي منطقة بانياس أوضح جبور انه تم استبدال وتركيب “سكورة” تحكم جارور في قرية حريصون وإصلاح واستبدال ريليه عدد 2 ورولمان أمامي لمضخة نبع صالح الثانية مع ضبط ومعالجة تسريب للمياه في خط حي القصور الشرقي إضافة إلى الكشف على “سكورة” مآخذ على خط السن مقابل شاليهات عروس البحر وهي بكامل الجهوزية في الخراب وإصلاح ثلاثة أعطال في منطقة الخراب الطريق القديم بعدة أقطار اضافة الى تركيب مجموعة الضخ بعد اصلاحها في محطة نبع صالح الثالثة وإصلاح لوحة التحكم الكهربائية في محطة قرقفتي الثانية والعطل الكهربائي الحاصل في لوحة مضخة مشروع بلغونس واستبدال رولمان امامي للمضخة الاولى في محطة المورد البيضة مع تركيب مجموعة الضخ الثانية بعد اصلاحها في المحطة ذاتها بحيث أصبحت المضختان تعملان بشكل جيد.

وفي منطقة القدموس لفت جبور إلى أنه تم إصلاح خط الإسالة الرئيس المغذي لقرى الريف الشمالي على طريق عام القدموس مصياف جانب فندق بلازا إضافة إلى رفع وتنزيل غاطسة البئر الجديد في المحطة الأولى القديمة لمشروع جرد القدموس مع إصلاح خطوط بأقطار مختلفة في كل من الخط الرئيس المغذي لمحطة عين حسان جانب التنمية الزراعية وحارة كرم هلال في قرية الفنيتق عند مدخل قرية الصليب وإصلاح خط الضخ المغذي لقريتي جويتي والمروية وحي القصور في القدموس وكذلك تركيب مجموعة ضخ أفقية بعد إصلاحها في المحطة الثالثة القديمة لمشروع جرد القدموس ليصبح عدد المضخات العاملة في المحطة المذكورة أربع مضخات.

وفي منطقة مشتى الحلو أوضح جبور أن ورشات الصيانة قامت باستبدال 4 أمتار من خط بولي ايتلين 63 مم متشقق في بقطو مع تركيب سكرين 3 انش في دريكيش زريب والبارقية حيث تم وضعها في أماكن جديدة لضمان توزيع أفضل للمياه للقاطنين في تلك المناطق مشيرا إلى إصلاح عطل خط انش ونصف تحت منتجع المشتى ورفع وتنزيل غاطسة البطار بعد ابدال المحرك وتركيب محرك جديد.

وفي منطقة الشيخ بدر أشار جبور إلى أنه تم إصلاح مجموعة الضخ الافقية الرابعة في المحطة الأولى لموقع البغلة وإعادة ضبط عيارها وتشغيلها إضافة إلى إصلاح لوحتي التشغيل الأفقيتين الرابعة والخامسة في جورة الحصان الثانية مع معالجة انسداد الخطوط المغذية لحي القمبر في ناحية القمصية وموقعين في قرية عين فطيمة وتركيب سكر على الخط المغذي للحارة الشرقية في بعزرائيل لتأمين تغذية جيدة للمنازل المرتفعة.

وفي منطقة الصفصافة بين جبور أنه تم تركيب بوري قطر 90 مم وطول 50 مترا بشكل مؤقت في قرية سمريان على الخط المغذي لحارة القرقاف نتيجة تعرضه للتخريب أثناء قيام الشركة السورية لنقل النفط بصيانة خطوطها مع معالجة الانسداد على خط قطر 5ر1 انش المغذي للحارة الغربية في قرية الريحانية وتنفيذ ريكار مجهز بقفل لتحسين الواقع المائي لحارة بيت نصر إضافة إلى إصلاح الأعطال الحاصلة في خطوط كرتو وزاهد ومجموعة التوليد في مشروعي الهرمل وكفرفو وتركيب مجموعة ضخ أفقية بالقطاع الشمالي على المحور الشمالي في مشروع الصفصاقة بعد إصلاحها مع نقل تغذية حارة بيت عصفورة الواقعة بجوار خزان بحوزي الهوائي إلى خط الرواس القديم الملغى بهدف تحسين الواقع المائي فيها.

وفي منطقة صافيتا أشار جبور إلى معالجة انسداد خط مياه في الحارة القديمة في النعاصات وتركيب بطاريات لمجموعة التوليد في مشروع زبرقان وإصلاح عدة أعطال في مناطق متفرقة بهدف استمرار وصول المياه وتحسين الواقع المائي فيها.

فاطمة حسين

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ ريف دمشق يترأس اجتماعاً لصياغة التعليمات الناظمة لعمل اللجان التنموية والطوعية

محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى اجتماعاً لوضع مقترحات للتعليمات التنفيذية الناظمة لعمل لجان العمل الطوعي ولجان التنمية المحلية في المجالس المحلية بما يتوافق ...