آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » بوتين: روسيا منفتحة على تعميق التعاون العسكري التقني مع الدول التي تدافع عن مصالحها

بوتين: روسيا منفتحة على تعميق التعاون العسكري التقني مع الدول التي تدافع عن مصالحها

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استعداد موسكو لتطوير الشراكة التكنولوجية والتعاون العسكري التقني مع البلدان الأخرى، و”كل من يدافع عن مصالحه الوطنية وطريق التنمية المستقل”.

 

وقال بوتين في رسالة مصورة بمناسبة افتتاح منتدى “الجيش 2023” العسكري التقني الدولي اليوم، بمشاركة العديد من الدول بينها سورية: “إن روسيا ترى أنه من المهم بشكل أساسي أن نبني معاً نظاماً أمنياً متساوياً وغير قابل للتجزئة، يحمي كل دولة بشكل موثوق”، معرباً عن أمله بأن يعزز المنتدى الشراكة لضمان الأمن في العالم.

 

ولفت بوتين إلى أن 80 منظمة أجنبية تشارك في المنتدى هذا العام مقارنة بـ 32 منظمة في ذلك العام، مبيناً أن سوق المنتجات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي آخذ في الازدياد في روسيا.

 

من جانب آخر، وخلال افتتاح فعاليات منتدى “الجيش 2023″، اطلع وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم على أحدث أنواع المسيرات والمروحيات وأسلحة الطائرات الروسية.

 

وخلال جولة قام بها شويغو كشف مسؤولون في مؤسسات المجمع الصناعي العسكري لشويغو نماذج محركات للطائرات دون طيار من مختلف الفئات، وأسلحة طيران متطورة، إضافة إلى أحدث الطائرات والمروحيات التابعة للقوات الجوية الفضائية.

 

واستعرض شويغو مقاتلة “سو57” من الجيل الخامس، وأحدث وسائل التدمير التي تزود بها، والطائرتين “سو30 إس إم2 ” و”سو34″ ومروحية النقل العسكري “مي 26 تي 2 بي” والمروحية متعددة الأغراض “كا 32 آ11إم” والمسيرات “إينوخوديتس” و”تيرميت” و”ألتيوس رو” و”فوربوست إر” و”غروم” و”شيرشن”، كما عرضت العديد من المروحيات القتالية الحديثة.

 

ويجري المنتدى العسكري التقني الدولي “الجيش 2023” في متنزه باتريوت في كوبينكا قرب موسكو في الفترة من الـ 14 إلى الـ 20 من آب الحالي.

 

سيرياهوم نيوز1-سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استخباراتي أمريكي: شعبية بوتين أعلى من شعبية ماكرون وبايدن وترودو وشولتس مجتمعين

أكد المحلل السابق لدى وكالة المخابرات المركزية الأمريكية لاري جونسون أن آمال الغرب بأن تجبر العقوبات المجتمع الدولي على النّأي عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ...