آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » بيدرسن: اجتماع لجنة تعديل الدستور هو الأول لوضع الأسس الدستورية

بيدرسن: اجتماع لجنة تعديل الدستور هو الأول لوضع الأسس الدستورية

قال المبعوث الأممي إلى سورية غير بيدرسن اليوم الأربعاء: إن اجتماع اللجنة الدستورية سيعقد في جنيف 24 الشهر الجاري، بوجود وفدين أحدهما من المعارضة والآخر من الحكومة السورية، وفق قناة «الميادين».
وأشار بيدرسن إلى أن الاجتماع المقرر سيتم بناء على اتفاق طرفي الأزمة، الحكومة والمعارضة، وهو الأول بينهما لوضع الأسس الدستورية.
وأضاف: «الأسس الدستورية ستكون بناء على احترام ميثاق الأمم المتحدة ووحدة سورية وسيادتها وسلامة أراضيها».
وعلمت «الوطن» أن الوفد الوطني للجنة الدستورية المصغرة سيغادر دمشق يوم الأحد القادم، متوجهاً إلى جنيف على متن طائرة خاصة للمشاركة في جولة جديدة للجنة مناقشة تعديل الدستور السوري، التي ستبدأ أعمالها يوم الإثنين القادم في الرابع والعشرين من هذا الشهر على أن تستمر أسبوعاً واحداً فقط.
وقال مصدر دبلوماسي غربي في جنيف تواصلت معه «الوطن»: إن مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غير بيدرسن أنهى الاستعدادات كاملة لاستضافة هذه الجولة المؤجلة منذ أشهر نتيجة جائحة كورونا.
كما لن تشارك في هذه الجولة نائب المبعوث الأممي، خولة مطر، التي أصيبت بجروح بالغة نتيجة الانفجار الذي هز مدينة بيروت في الرابع من آب، وهي تتماثل حالياً للشفاء.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 19/8/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اقتتال وتصفيات بين متزعمي “فرقة المعتصم” في ريف حلب.. ما الأسباب؟

توترات أمنية وتصفيات داخلية بين مسلحي “فرقة المعتصم” في ريف حلب الشمالي، ماذا في تفاصيل الصراع؟   شهدت مدينة مارع في ريف حلب الشمالي في ...