آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » تأثير تناول المأكولات الدهنية قبل الجراحة على وظائف الذاكرة في المخ

تأثير تناول المأكولات الدهنية قبل الجراحة على وظائف الذاكرة في المخ

أفادت دراسة علمية أُجريت في الولايات المتحدة بأن تناول المأكولات الدهنية قبل الجراحة قد يُؤثر على وظائف الذاكرة، خاصة بالنسبة لكبار السن. أظهرت الدراسة، التي قام بها فريق بحثي من جامعة أوهايو، أن تناول مكملات غذائية غنية بأحماض أوميغا 3 قبل الجراحة يؤثر على وظائف الذاكرة لدى فئران التجارب.

تبين الدراسة أن تناول المأكولات الدهنية قبل فترة قصيرة من الجراحة يُسبب التهابات في المخ، مما يؤثر على وظائف الذاكرة لفترة تمتد لأسابيع. ولا سيما، أظهرت الدراسة أن تناول المأكولات الدهنية قبل ثلاثة أيام فقط من الجراحة يؤثر على وظائف الذاكرة المرتبطة بمشاعر الخوف.

وفي تصريحات لموقع “ميديكال إكسبريس”، أشارت الباحثة روث باريسنتوس من جامعة أوهايو إلى أن الأغذية الدهنية تزيد من الالتهابات داخل المخ بدرجة محدودة، ما يؤثر على وظائف الذاكرة على المدى الطويل. وأضافت أن التعرض للمأثرين خلال فترة زمنية قصيرة يحدث رد فعل معين يؤثر على ذاكرة المدى الطويل في المخ.

خلال التجارب، تم تغذية مجموعة من فئران التجارب بأغذية غنية بالدهون قبل الجراحة، وأظهرت النتائج تأثيرًا سلبيًا على وظائف الذاكرة لهذه الفئران مقارنة بمجموعة السيطرة التي لم يتم تغذيتها بالدهون.

بناءً على هذه الدراسة، يبدو أن تجنب تناول المأكولات الدهنية قبل الجراحة قد يكون ضروريًا للحفاظ على وظائف الذاكرة وتجنب المشاكل الصحية المحتملة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

7 مشروبات طبيعية تقلل الرغبة في تناول السكريات

تتسبب الرغبة الشديدة في تناول السكريات في مشكلة صحية تواجهها العديد من الأشخاص، وتعود أسبابها في الغالب إلى العادات الغذائية الضارة التي يتبعها الفرد. ولكن ...