الرئيسية » من المحافظات » تتسع لـ 11 ألف شقة.. إنجاز نحو 80 بالمئة من أعمال البنى التحتية في ضاحية الفيحاء السكنية

تتسع لـ 11 ألف شقة.. إنجاز نحو 80 بالمئة من أعمال البنى التحتية في ضاحية الفيحاء السكنية

80 بالمئة نسبة الإنجاز في أعمال البنى التحتية في ضاحية الفيحاء السكنية في منطقة البجاع بريف دمشق والتي تمتد على مساحة 150 هكتارا ضمن المخطط التنظيمي تتوزع على أبنية برجية وحلقية خصصت الجمعيات التعاونية السكنية منها بـ 334 مقسما من أصل 371.

وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف أوضح خلال جولة للاطلاع على نسب التنفيذ والمشاكل والصعوبات التي تعيق تنفيذ البنى التحتية في المشروع أن الضاحية تتسع لـ 11 ألف شقة سكنية جزء منها يتبع لقطاع التعاون السكني والآخر للمؤسسة العامة للإسكان متوقعا “إنجاز جميع الأعمال في الضاحية خلال أربع سنوات” بعد أن أنجزت المؤسسة بعض الأبنية بشكل كامل وباتت جاهزة على الهيكل.

وفي تصريح مماثل أشار محافظ ريف دمشق المهندس علاء منير إبراهيم إلى أنه رغم الظروف استمرت أعمال البناء للضاحية وأن المحافظة وبالتعاون مع مديرية زراعة ريف دمشق ستباشر بزراعة المساحات المخصصة للتشجير في الضاحية إضافة إلى معالجة جميع المشاكل التي تعيق تنفيذ البنى التحتية ولا سيما الكهرباء.

مدير عام المؤسسة العامة للإسكان المهندس أيمن مطلق اشار إلى أن نسبة إنجاز البنى التحتية في الضاحية وصلت إلى 80 بالمئة موضحا أنه ستتم المباشرة قريبا في أعمال تزفيت الطرق الرئيسة لافتا إلى أن معظم الجمعيات السكنية باشرت بالحصول على الرخص اللازمة للمباشرة بالبناء مبينا أن المؤسسة تعمل على تنفيذ مشروع الادخار السكني في الضاحية الذي بلغ عدد المكتتبين عليه 1150 مكتتبا تتراوح مساحات الشقق فيه بين 110 و130 مترا مربعا مؤكدا أنه تم إحداث تسعة مقاسم والتعاقد على إحداث سبعة اخرى وثلاث برجيات وأربعة ابنية طابقية والمقاسم المتبقية قيد الإعلان.

مدير عام السورية للشبكات معتز جبران بين أن العمل جار حاليا على تنفيذ مشروع كهربائي لتغطية الضاحية بقيمة 4 مليارات ليرة نفذ منه ما يقارب 70 بالمئة ويشمل مركز تحويل يضم خلية باستطاعة 40 كيلوفولط ومحولة وتجهيزات أخرى.

سفيرة إسماعيل

سيرياهوم نيوز 5 – سانا
x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ ريف دمشق يترأس اجتماعاً لصياغة التعليمات الناظمة لعمل اللجان التنموية والطوعية

محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى اجتماعاً لوضع مقترحات للتعليمات التنفيذية الناظمة لعمل لجان العمل الطوعي ولجان التنمية المحلية في المجالس المحلية بما يتوافق ...