آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » تحذيرات أممية من تفاقم انعدام الأمن الغذائي في الصومال

تحذيرات أممية من تفاقم انعدام الأمن الغذائي في الصومال

حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أوتشا من تفاقم انعدام الأمن الغذائي بشكل كبير في الصومال بحلول أيار من العام المقبل.

ووفقاً لأحدث نشرة للمكتب تم الإبلاغ عن انعدام الأمن الغذائي وزيادة الاحتياجات الإنسانية الحادة في جميع القطاعات في الصومال فيما يحتاج أكثر من 5.9 ملايين شخص في البلاد إلى الحماية إضافة إلى المساعدات الإنسانية.

ولفتت النشرة إلى أن “ظروف الجفاف الواسعة الانتشار أدت إلى زيادة المعاناة البشرية ونفوق الماشية مع الإبلاغ عن آثار الجفاف الشديدة في عدة ولايات إضافة إلى استمرار الصراع الدائر في أجزاء مختلفة من البلاد والفيضانات وتفشي الأمراض بما في ذلك جائحة كورونا وزيادة الفقر”.

وبينت النشرة أنه بالإضافة إلى أكثر من 2.9 مليون نازح داخلي في الصومال فإن 5.5 ملايين شخص على الأقل معرضون للخطر مع وجود 71 بالمئة من الصوماليين سيعيشون تحت خط الفقر العام المقبل خاصة في المناطق التي لا يزال وصول المساعدات الإنسانية يمثل تحدياً لها.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البرلمان العربي: الصمت الدولي المخزي يشجع الاحتلال على الاستمرار في حرب الإبادة الجماعية

حذر البرلمان العربي من قيام كيان الاحتلال الإسرائيلي باجتياح مدينة رفح وارتكاب أكبر جريمة إبادة جماعية بحق مليون ونصف مليون فلسطيني. وحمّل البرلمان العربي في ...