الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » تربية اللاذقية تنهي استعداداتها لامتحانات الشهادات العامة

تربية اللاذقية تنهي استعداداتها لامتحانات الشهادات العامة

رشا رسلان

أنهت مديرية التربية في اللاذقية استعداداتها لإجراء امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بفروعها المختلفة لدورة العام الدراسي 2021-2022.

وأوضح مدير التربية عمران أبو خليل لمراسلة سانا أن عدد الطلاب المسجلين لامتحانات شهادة التعليم الأساسي بالمحافظة يبلغ 23287 طالباً وطالبة موزعين على 202 مركز والإعدادية الشرعية 106 طلاب وطالبات موزعين على مركزين والشهادة الثانوية العامة 18555 طالباً وطالبة موزعين على 152 مركزاً و46 طالباً وطالبة للثانوية الشرعية بمركز واحد و365 طالباً وطالبة للثانوية التجارية موزعين على 4 مراكز و1968 طالباً وطالبة للثانوية المهنية الصناعية بكل الاختصاصات موزعين على 20 مركزاً و170 طالبة للثانوية المهنية النسوية موزعين على 4 مراكز إضافة إلى تجهيز3 مراكز لطلاب شهادة الثانوية العامة من محافظتي إدلب والرقة والبالغ عددهم 238 طالباً وطالبة.

وأشار أبو خليل إلى تجهيز مركز صحي خاص باستقبال وتأمين جرحى الوطن المتقدمين للامتحانات بالمركز الصحي الامتحاني والبالغ عددهم 20 طالباً ثانوية عامة و17 طالب تعليم أساسي وللحالات الصحية بعد عرض الطالب على اللجنة الطبية المعنية باتخاذ القرار مبيناً أن مراكز الشهادة الثانوية موزعة في مدينتي اللاذقية وجبلة فقط أما مراكز شهادة التعليم الأساسي فتتوزع في مراكز المدن وأريافها.

ووفقاً لأبو خليل تم تأمين جميع مستلزمات العملية الامتحانية من أوراق الإجابة الامتحانية ومركز طباعة الأسئلة لكل الشهادات وإجراء أعمال الصيانة لآلات التصوير وإصلاح المقاعد حرصاً على تأمين أفضل الأجواء الطلبة إلى جانب التنسيق مع محافظة اللاذقية وقيادة الشرطة لضمان انضباط الامتحانات واستقرارها.

سيرياهوم نيوز3 – سانا

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتحاد الصحفيين يطلق تقرير الحريات الصحفية للعام 2023.. عبد النور: توفير مظلة الحماية للإعلاميين

أطلق اتحاد الصحفيين صباح اليوم تقرير الحريات الصحفية للعام 2023 في نادي الصحفيين بدمشق بحضور الدكتور مهدي دخل الله رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام في ...