آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » تسوية أوضاع عدد من المسلحين والمطلوبين في داعل بريف درعا

تسوية أوضاع عدد من المسلحين والمطلوبين في داعل بريف درعا

تم في مدينة داعل بريف درعا الشمالي اليوم تسوية أوضاع عشرات المسلحين والمطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية وتسليم السلاح للجيش العربي السوري وفق اتفاق التسوية الذي طرحته الدولة السورية.

وأفاد مراسل سانا بأن عدداً من المسلحين والمطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية بدؤوا صباح اليوم بالتوافد إلى مركز التسوية الذي تم فتحه في مبنى الثانوية الصناعية في مدينة داعل بالريف الشمالي لتسوية أوضاعهم وتسليم السلاح الذي كان بحوزة بعضهم إلى الجيش العربي السوري وفق اتفاق التسوية الذي طرحته الدولة تمهيداً لإعادة المؤسسات الخدمية لإصلاح وترميم المراكز الخدمية لوضعها في خدمة المواطنين.

وأعرب عدد من أهالي المدينة في تصريحات لمراسل سانا عن ارتياحهم لإطلاق عملية التسوية وعودة العشرات إلى ممارسة حياتهم الطبيعية.

نشأت الحريري رئيس مجلس مدينة داعل قال لمراسل سانا  إن التسوية هي السبيل لعودة المواطنين إلى ممارسة حياتهم الطبيعية واعمالهم اليومية وعودة الأمن والاستقرار لداعل.

عايش أبو زيد مختار داعل أشار إلى أن عمليات التسوية بمعانيها ومدلولاتها تشكل حدثا مهما لمدينة داعل ليعم الأمن والأمان مؤكداً أن تسوية اوضاع المطلوبين والفارين من الخدمة “تسير بصورة جيدة دون صعوبات”.

من جهته قال خالد عوير أحد وجهاء مدينة داعل أن أهالي المدينة سعداء بالتسويات ليعود الشباب إلى حضن الوطن وليعم الأمن والاستقرار مؤكداً أن الوطن هو “الحضن الدافئ لأبنائه”.

وشهدت محافظة درعا خلال الأيام الماضية عمليات تسوية أوضاع مماثلة بدءاً من حي درعا البلد في المدينة وقرية اليادودة وبلدة مزيريب ولاحقاً في مدينة طفس وبلدة تل شهاب بالريف الشمالي الغربي والتي شهدت أيضاً انتشاراً لوحدات الجيش العربي السوري وقوى الأمن الداخلي لضمان الأمن والاستقرار وعودة الحياة إلى طبيعتها في تلك المناطق.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدير عام مياه طرطوس : نفذنا أعمالاً عديدة واتخذنا اجراءات مهمة للتخفيف من العطش في ريف المحافظة هذا العام رغم الصعوبات التي تواجه المؤسسة في مجالات مختلفة

  هيثم يحيى محمد اكد المهندس عماد ديوب مدير عام مؤسسة مياه طرطوس ان اياً من مشاريع المياه في المحافظة لم يخرج عن الخدمة خلال ...