آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » تقرير: الصين تتفوق على أميركا في أبحاث التكنولوجيا الرئيسية

تقرير: الصين تتفوق على أميركا في أبحاث التكنولوجيا الرئيسية

تقول نشرة Australian Strategic Policy Institute إن  الباحثين الصينيين يقودون نظراءهم الأميركيين في دراسة عشرات التقنيات الهامة، وفقاً لتقرير جديد يقترح أن بكين مهيمنة في بعض المساعي العلمية وفي وضع يسمح لها بتطوير اختراقات مستقبلية رئيسية.

التقرير، الذي نشر اليوم الخميس من قبل معهد السياسة الاستراتيجية الأسترالي Australian Strategic Policy Institute، يضع الباحثين الصينيين في الريادة على الأميركيين في 37 من 44 تقنية تم معاينتها، عبر قطاعات الدفاع والفضاء والروبوتات والطاقة والبيئة والتكنولوجيا الحيوية والذكاء الاصطناعي والمواد المتقدمة والتكنولوجيا الكمومية.

ومن المجالات الرئيسية التي تتفوق فيها الصين تكنولوجيات الدفاع والفضاء.

ونشرت صحيفة “ذا كونفرزايشن” الأميركية،، مقالاً حول التطور الصيني العلمي الذي وصل إليه العلماء الصينيون، والقلق الأميركي حيال هذا الموضوع.

وفي التفاصيل، قالت الصحيفة الأميركية إنّ “الصين تقود الآن العالم في إنتاج علوم عالية الجودة، وينشر العلماء الصينيون الآن أوراقاً علمية عالية الجودة أكثر من أيّ دولة أخرى”.

وأضافت الصحيفة أنّ “الصين لم تكن الدولة الوحيدة التي قامت بتحسين قدرتها العلمية بشكل كبير في السنوات الأخيرة، لكنّ صعودها كان مثيراً بشكل خاص”.

 

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رابطة إعلامية بريطانية تحذر أبل من خطط حظر الإعلانات

ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز اليوم الأحد أن رابطة (نيوز ميديا أسوسيشن) البريطانية حذرت شركة أبل من أن أي إجراء ستتخذه لإدراج ما يسمى بأداة “محو ...