آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » تميز في رياضة المواي تاي.. تمام علاء الدين يطمح بالوصول للعالمية

تميز في رياضة المواي تاي.. تمام علاء الدين يطمح بالوصول للعالمية

بين حبه لرياضة المواي تاي وحرصه على التفوق فيها نجح لاعب نادي العربي تمام علاء الدين بترك بصمته في ميدان هذه الرياضة القتالية بعد نتائج ومستويات جيدة قدمها خلال الفترة الماضية.

تمام 21 عاماً قال خلال حديثه لـ سانا: “بدأت ممارسة المواي تاي بعمر الـ10 سنوات بتشجيع من والدي كونه مدرباً باللعبة نفسها ونجحت بتحقيق المركز الأول في بطولات الجمهورية منذ عام 2016 حتى الآن بفئات الناشئين والشباب وصولاً للرجال”.

وأوضح تمام أنه انضم إلى صفوف المنتخب الوطني وشارك معه أول مرة ببطولة العرب في لبنان عام 2017 وحقق المركز الثالث الأمر الذي حفزه لمواصلة التدريب والاستمرار مع هذه الرياضة التي عززت من ثقته بنفسه وزادت من إصراره على المنافسة والفوز بالبطولات.

ويدين اللاعب تمام بالفضل لما وصل إليه من مستوى جيد لوالده ولمدرب المنتخب أحمد سليمان وللخبرة الرياضية مهران الشيباني الذي كان يدعمه ويحفزه دائماً من أجل التدريب والمشاركة بالبطولات.

طموحات يحملها تمام للوصول إلى منصات التتويج العالمية ورفع العلم السوري عالياً فيها مبيناً كيف يتحضر حالياً للبدء بمعسكر تدريبي للمنتخب الوطني في الخامس عشر من الشهر الحالي استعداداً لبطولة العالم في دولة الإمارات خلال الشهر القادم.

ووفقاً لوالده المدرب علاء علاء الدين فإنه بدأ مع تمام منذ كان طفلاً وأهله للمشاركة بالبطولات وما زال متابعاً له في تدريباته مشيراً إلى الإمكانات الفنية الجيدة التي يتمتع بها ابنه وتميزه بالقوة والذكاء بالفوز في المباريات مؤكداً قدرته على المنافسة عالمياً في حال توفر له الدعم المطلوب والمعسكرات الخارجية.

وتمام حسب رئيس اللجنة الفنية للكيك بوكسينغ والمواي تاي والفنون القتالية راضي الحمد يتمتع بمستوى فني جيد ومواظب على تدريباته تماشياً مع متابعة تحصيله العلمي في كلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق.

عمر الطويل

سيرياهوم نيوز _ سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“فخ” السيتي وألغام برناردو سيلفا “يرعبان” برشلونة

تدور الشكوك حول الانتقال المحتمل لبرناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، إلى برشلونة في الصيف المقبل. وذكرت تقارير إسبانية أن التوقيع مع سيلفا كان أحد شروط ...