آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » توزيع نحو 23 ألف لوح من الصبار الأملس بالسويداء كبديل علفي للثروة الحيوانية

توزيع نحو 23 ألف لوح من الصبار الأملس بالسويداء كبديل علفي للثروة الحيوانية

وزع فرع مشروع تطوير الثروة الحيوانية بالسويداء نحو 23 ألف لوح من الصبار الأملس على عدد من المربين في قرى العفينة وصلاخد وريمة حازم وريمة اللحف والثعلة والمتونة إضافة إلى بعض قرى محافظتي حمص وريف دمشق لتوفير بدائل علفية وتخفيف الأعباء المادية عن المربين.

وأشارت مديرة فرع المشروع المهندسة نجاة السليمان في تصريح لمراسل سانا إلى أن الألواح الموزعة تم إنتاجها عبر حقل الأمات الموجود حالياً في نبع عرى التابع لهيئة تنمية وإدارة وحماية البادية بغية الاستفادة منها بتغذية الثروة الحيوانية كعلف بديل أو زراعتها كسياج إضافة إلى الاستفادة من ثمارها بالتغذية وكمصدر دخل للأسرة.

ولفتت السليمان إلى أن توزيع هذه الألواح يأتي استكمالاً للخطة الحقلية للمشروع وذلك انطلاقاً من أهمية نشر زراعة الصبار الأملس والتوسع فيها.

ويوجد على مستوى العالم شبكة مربين للصبار الأملس ويطلق عليه اسم الذهب الأخضر لما له من قيمة بتغذية الحيوانات واستخراج المواد الطبية منه.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بحضور وزير الزراعة المصري توقيع اتفاقية تعاون بين البحوث الزراعية والصحراء مع (أكساد) في مجال التكيف مع التغيرات المناخية

  شهد اليوم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضيالمصري توقيع اتفاقيتين للتعاون المشترك بين مركزي البحوث الزراعية وبحوث الصحراء والمركز العربى لدراسات المناطق الجافة والأراضى ...