آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التربية واتحاد الكتاب العرب

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التربية واتحاد الكتاب العرب

في إطار العمل على الاستثمار في المجال الثقافي، وتجسيداً للتعاون المثمر والبناء بين وزارة_التربية و اتحاد_الكتاب_العرب، تم اليوم بمبنى وزارة التربية توقيع مذكرة تفاهم بينهما، ووقعها عن وزارة التربية الدكتور_دارم_طباع وزير التربية ، وعن اتحاد كتاب العرب الدكتور_محمد_الحوراني رئيس اتحاد الكتاب العرب، بحضور نائب رئيس الاتحاد  توفيق احمد، وأعضاء_المكتب_التنفيذي الدكتور جابر سلمان، و منير خلف، و فلك حصرية، والدكتور جهاد بكفلوني، والأرقم الزعبي، ورياض طبرة، ومدير التخطيط والتعاون الدولي بالوزارة غسان شغري .
#الوزير_طباع أكد أن العلاقة وطيدة، والعمل تكاملي وتشاركي مع الاتحاد؛ لأن المشروع الثقافي واحد لا يمكن فصله، وأن المذكرة ستوضع في التنفيذ مباشرة، مبدياً جاهزية الوزارة للتعاون مع الاتحاد في مجالات متعددة لاسيما  تخصيص برنامج له على التربوية السورية، والمشاركة بموضوعات متنوعة في مجلة المعلم العربي، لافتاً إلى أن الوزارة عملت على التعريف بالكتاب السوريين وأعمالهم في مناهجها المطورة، موضحاً أن المنشورات المطبوعات الموجهة للأبناء يجب أن تتناسب والمرحلة العمرية والأهداف التربوية، وتعزيز حب الوطن وإيلائه الأهمية الأساس.
الدكتور_الحوراني أوضح أهمية هذه المذكرة؛ بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين لوجود نقاط مشتركة لاسيما تعزيز الانتماء لدى الناشئة، لافتاُ إلى مجالات التعاون، والتركيز على تبادل المطبوعات والدوريات.
الدكتور_سلمان بيّن أن الاتفاقية تعنى بالفكر والثقافة، وستكون منشطة للحركة الثقافية، وترقى بالطلبة وتعمق انتمائهم للوطن.
#بدوره_الزعبي أشاد بعمل الوزارة التي تعمل باتجاه الطفل وتربيته، لافتاً الى أن هذه المذكرة تخدم هذا التوجه، حيث سيكون ضمن المذكرة بند تنفيذي يتضمن إقامة نشاط تحت عنوان كاتب وحوار في المدارس الثانوية؛ بهدف تقديم لمحة عن نشاط الكاتب وأعمالها، وإجراء حوار تفاعلي مع الطلاب
الدكتور_بكفلوني أوضح أن توقيع المذكرة كانت نتيجة طبيعية، وانطلاقاً من حرص الوزارة على بناء الأجيال لتزويدهم بالرصيد الثقافي الزاخر في المناهج المطورة.
        (سيرياهوم نيوز-المكتب_الصحفي_في_وزارة_التربية)
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشّلليّةُ” والشَّلل… أسئلةُ ضعفِ الـمُثقَّف

  د. محمد الحوراني   ثمّةَ كثيرٌ من الأسئلةِ التي يطرحُها الواقعُ أمامَ الدَّور الـمَنُوطِ بالـمُثقَّفِ في واحدةٍ من أعقدِ المراحل التي يمرُّ بها العربُ ...