آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » ثقافي طرطوس يستضيف حفل توقيع رواية مريم الدمشقية

ثقافي طرطوس يستضيف حفل توقيع رواية مريم الدمشقية

استضافت صالة المركز الثقافي العربي في مدينة طرطوس حفل توقيع رواية مريم الدمشقية للكاتب الشاب محمد صلاح الدين أبو عيسى.

حفل التوقيع الذي جاء بعنوان “جبهة سمراء وبندقية” تخللته قراءات نقدية وحفل موسيقي غنائي من تدريب لما الضايع وفيلم وثائقي تناول بعضا من أنشطة فريق سيار في محافظة طرطوس.

وأوضحت الدكتورة خديجة حسين المدرسة في كلية الآداب والمشرفة على الفعالية في تصريح لسانا أن الهدف منها دعم الشباب المبدع والمشاركة الاجتماعية من خلال تقديم ريع الحفل لدعم مشروع سيار في المحافظة الذي يعمل على دعم فئات الأطفال فاقدي الرعاية الاجتماعية مشيرة إلى أن الرواية وهي باكورة إصدارات أبو عيسى تتميز بلغة بسيطة ومفهومة مع احتوائها صورا حقيقية وفواصل موسيقية تمثل خلاصة كل فقرة.

بدورها قدمت الكاتبة ضحى أحمد قراءة نقدية رأت فيها أن الرواية تجربة عابقة بالشغف والحب ضمن صياغة تحمل مقومات التجديد والتداخل بين الفنون الأدبية بأسلوب جذاب ومبتكر.

أما مؤلف الرواية أبو عيسى وهو طالب جامعي سنة ثالثة فبين أن روايته تتضمن قصة حب بين شاب وفتاة يطرح من خلالها بعضا من الهموم والمشكلات التي يتعرض لها الشباب في هذه المرحلة معربا عن سعادته لتخصيص ريع الفعالية لهذه الفئة من الأطفال التي تحتاج إلى الكثير من الرعاية والاهتمام.

من جهتها اعتبرت ولاء أحمد مسؤولة فريق سيار بطرطوس أن هذه الفعالية تجسيد لأحد اشكال التعاون بين المبادرات المجتمعية والأدب ولا سيما أن مؤلف الرواية عمل مع كثير الجهات المجتمعية التطوعية منها فريق سيار.

فاطمة حسين

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عيد العمال بين الصورة الحالمة والواقع القاسي … رغيفك الطاهر غمسته من عرق زاكٍ ودم صبيب

إسماعيل مروة   العمل قيمة كبرى، والعامل هو الرمز الذي يتم تناوله لرفع قيمة العمل، ولو نظرنا فإن كل الناس من العمال والعاملين، فما من ...