آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » حزب الله يعلن استهداف تجمعات جنود إسرائيليين بطائرات مسيّرة ومدفعية وعملياته الحدودية تسفر عن 1523 جريحا إسرائيليا.. وتعرض قاعدة عسكرية اسرائيلية لأضرار جسيمة في الشمال وجيش الاحتلال يرصد 25 قذيفة صاروخية أُطلقت من لبنان ويتستهدف منزل نائب مقرب من “حزب الله”

حزب الله يعلن استهداف تجمعات جنود إسرائيليين بطائرات مسيّرة ومدفعية وعملياته الحدودية تسفر عن 1523 جريحا إسرائيليا.. وتعرض قاعدة عسكرية اسرائيلية لأضرار جسيمة في الشمال وجيش الاحتلال يرصد 25 قذيفة صاروخية أُطلقت من لبنان ويتستهدف منزل نائب مقرب من “حزب الله”

أعلن حزب الله اللبناني الإثنين استهداف تجمّعات لجنود في شمال إسرائيل بطائرات مسيّرة هجومية ومدفعية، في إطار قصف طال مواقع عسكرية قرب الحدود بين البلدين التي تشهد تصعيداً منذ بدء الحرب بين الدولة العبرية وحركة حماس في قطاع غزة.

وأورد حزب الله في بيان أن مقاتليه هاجموا عند الساعة 13:10 (11:10 ت غ) من بعد ظهر الاثنين “بواسطة ثلاث مسيرات هجومية… مراكز تجمع جنود الاحتلال الاسرائيلي غرب كريات شمونة”.

وبعد وقت قصير، أفاد الحزب عن أن مقاتليه استهدفوا مجدداً “مراكز تجمع وانتشار جنود الاحتلال الإسرائيلي غرب كريات شمونة بالقذائف المدفعية”.

وذكر في البيانين أن مقاتليه حققوا “إصابات مباشرة” في الاستهدافين.

وتحدّث الجيش الإسرائيلي من جهته عن 25 إطلاق لرشقات من لبنان باتجاه مواقع قريبة من الحدود، معلنا اعتراض عدد منها وسقوط أخرى في مناطق مفتوحة. وأفاد عن رصد ثلاث مسيّرات من دون الإبلاغ عن إصابات، موضحاً أن وحداته ردّت على مصادر النيران.

وأعلن الجيش كذلك قصفه في وقت سابق الإثنين بالمدفعية وعبر طائرة مقاتلة ومروحية “بنى تحتية إرهابية لحزب الله”، بموازاة استهدافه مجموعة تابعة للحزب حاولت إطلاق صواريخ مضادة للدبابات.

وكان حزب الله أفاد منذ الصباح عن استهداف مواقع إسرائيلية عدّة بينها ثكنة برانيت بصاروخي “بركان”.

وأعلن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله في كلمة ألقاها في 11 تشرين الثاني/نوفمبر أن حزبه بدأ خلال الشهر الحالي استخدام أسلحة جديدة لقصف مواقع اسرائيلية، بينها صاروخ “بركان” الذي قد تصل زنة المتفجرات فيه إلى نصف طن. وتحدث عن تطور نوعي وكمي في السلاح المستخدم ضد إسرائيل.

وشنّت حركة حماس هجوما غير مسبوق على إسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، وترد إسرائيل منذ ذلك الحين بقصف مدمّر على قطاع غزة يترافق منذ أسابيع مع عمليات برية.

وغداة اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس، بدأ حزب الله تنفيذ عمليات ضد أهداف عسكرية إسرائيلية، واضعا ذلك في إطار دعم “شعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة”، وفق بياناته.

وتتواصل هذه الهجمات يومياً. وتردّ إسرائيل بقصف مناطق حدودية مستهدفة ما تصفه بتحرّكات مقاتلي حزب الله وبنى تحتية عسكرية عائدة له قرب الحدود.

ومنذ بدء التصعيد، استشهد تسعون شخصاً في لبنان غالبيتهم مقاتلون في صفوف الحزب، وعشرة مدنيين، وفق حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس. وأفاد السلطات الإسرائيلية من جهتها عن مقتل تسعة أشخاص بينهم ثلاثة مدنيين.

وأعلنت جماعة “حزب الله”، الاثنين، أن عملياتها العسكرية على الحدود اللبنانية الجنوبية، أسفرت عن 1523 جريحا إسرائيليا منذ 8 أكتوبر/تشرين أول الماضي.
وأفاد بيان صادر عن حزب الله، نشرته وكالة الأنباء اللبنانية، أن “عدد إصابات العدو في المستعمرات المحاذية للحدود مع لبنان، بلغت 1523 جريحا”.
ولم يذكر الحزب كيف تمكن من تحديد هذا الرقم، فيما لم تعلق إسرائيل عليه حتى الساعة (11:30 ت.غ).
وفي السياق، أعلن الحزب في بيان آخر نشرته الوكالة الرسمية اللبنانية، “استهداف بالأسلحة ‏المناسبة قوة مشاة إسرائيلية، في تلة الكرنتينا قرب موقع حدب يارون الحدودي”.
وفي المقابل، أفادت الوكالة اللبنانية عن تعرّض أطراف بلدات يارين الضهرة وطيرحرفا لقصف مدفعي إسرائيلي، عند ساعات ظهر الاثنين.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية، الإثنين، إن إسرائيل “استهدفت” منزل النائب اللبناني قبلان قبلان بجنوبي لبنان، وهو عضو “حركة أمل” التي يتزعمها رئيس البرلمان نبيه بري، والمقربة من “حزب الله”.
وأفادت الوكالة (رسمية) بأن “المدفعية الإسرائيلية استهدفت منزل عضو هيئة الرئاسة في حركة أمل النائب قبلان قبلان في منطقة الجبل في (قرية) ميس الجبل (جنوب)”، دون الإشارة إلى وقوع أضرار بشرية أو مادية.
ولم يصدر عن النائب أي تصريح حول هذه الواقعة حتى الساعة (14:00 ت.غ)، كما لم تعلق إسرائيل حتى الساعة ذاتها، على البيان اللبناني.

من جهتها كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، الإثنين، عن إصابة قاعدة عسكرية في الشمال بأضرار جسيمة، نتيجة إطلاق نار من الجانب اللبناني.
وقالت الإذاعة إن “أضرارا جسيمة لحقت بقاعدة عسكرية في الشمال إثر إطلاق نار من لبنان”، دون ذكر اسم القاعدة.
جاء ذلك في أعقاب إعلان “حزب الله” اللبناني، استهدافه ثكنة “بيرانيت” مركز ‏قيادة الفرقة 91 الإسرائيلية، مرّتين متتاليتين صباحًا، بصاروخي بركان من العيار الثقيل، وتحقيق “إصابة مباشرة”.
وكانت الإذاعة الإسرائيلية أشارت إلى أن صفّارات الإنذار دوّت أيضا في مستوطنة “كريات شمونة” ومناطق إسرائيلية أخرى قريبة من الحدود مع لبنان.
وقالت إن “طائرات مسيّرة مفخخة اخترقت (الحدود) من لبنان وسقطت في مناطق مفتوحة”، دون أن تحدد مواقع سقوطها، ومدى ارتباط الواقعة بحادث استهداف القاعدة العسكرية.
وأضافت: “لم تقع إصابات أو أضرار، وقام الجيش الإسرائيلي بالرد على مصادر النيران بالمدفعية”.
من جهتها، تحدثت القناة 12 العبرية عن اعتراض الجيش “من 2 إلى 3 طائرات مسيّرة متفجرة (مفخخة)” خلال اليوم.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الإثنين، رصده 25 قذيفة صاروخية أطلقت من لبنان باتجاه عدة مناطق حدودية.
جاء ذلك في بيان للجيش اطلعت عليه الأناضول، كشف عن 3 حوادث استهدفت عدة مناطق حدودية في إسرائيل، لم يحدد مواقع بعضها أو أسمائها.
وقال الجيش في بيانه إنه “تم رصد إطلاق نحو 25 قذيفة صاروخية من لبنان نحو إسرائيل، في عدة نقاط على الحدود”.
وأوضح أن الدفاعات الجوية “اعترضت عددا منها، بينما سقطت أخرى في مناطق مفتوحة”.
وأضاف البيان أنه في حادث آخر “سقطت ثلاث طائرات مسيرة متفجرة قرب موقع عسكري إسرائيلي، دون وقوع إصابات”.
وفي حادث ثالث، ذكر الجيش الإسرائيلي أنه أغار على مسلحين في لبنان “حاولوا إطلاق قذائف مضادة للدروع بمنطقة قرية مروحين”.
وأردف: “أغار الجيش من خلال مقاتلات ومروحية حربية ودبابات على بنى تحتية لحزب الله داخل لبنان، ردا على إطلاق قذائف من لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية”.
وكانت صفارات الإنذار دوت خلال ساعات اليوم الاثنين في عدد من البلدات الإسرائيلية القريبة من حدود لبنان الجنوبية.

وفي وقت سابق اليوم، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن صفّارات الإنذار دوّت بمستوطنة “كريات شمونة” ومناطق إسرائيلية أخرى قريبة من الحدود مع لبنان.
وقالت الإذاعة إن “طائرات مسيّرة مفخخة اخترقت (الحدود) من لبنان وسقطت في مناطق مفتوحة (لم تحدد الموقع)”، دون أن تتسبب في حدوث إصابات أو أضرار.
كما كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، صباحا، عن إصابة قاعدة عسكرية في الشمال بأضرار “جسيمة”، نتيجة إطلاق نار من الجانب اللبناني، دون ذكر اسم القاعدة

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجيش الإسرائيلي يتوغل في رفح ويعترف بمقتل أحد جنوده في الجنوب.. شهداء وجرحى إثر قصف إسرائيل تجمعا لمدنيين شمالي غزة والمعارك تشتد مع المقاومة مستمرة

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، مقتل جندي خلال معارك مع الفصائل الفلسطينية جنوب قطاع غزة الذي يتعرض لحرب متواصلة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. وقال ...