آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » حفل توزيع جائزة الباسل للإنتاج الفكري والإبداع الفني لعام 2022 بحلب

حفل توزيع جائزة الباسل للإنتاج الفكري والإبداع الفني لعام 2022 بحلب

أقيم في مبنى مديرية الثقافة بحلب حفل توزيع جائزة الباسل للإنتاج الفكري والإبداع الفني لعام 2022، إضافةً إلى اختيار شخصية العام.

وفاز بالمجال العلمي ضمن محاور الجائزة المهندس المعماري محمد إسماعيل أحمد، وفي المحور الفني الدكتور وانيس باندك، في حين حجبت الجائزة عن المحور الأدبي، أما شخصية هذا العام فكانت من نصيب المهندس عبد الله حجار.

وبين رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور معد مدلجي في تصريح لمراسلة سانا أن حفل اليوم جاء تكريماً للدور الثقافي والاجتماعي، وتقديراً للمنتج الفكري الثقافي والعلمي والإبداع الفني الذي يقدمه أبناء المدينة، وإيماناً بأهمية هذا المنتج وضرورة التحفيز لتطويره، لتبقى مدينة حلب منارةً للفكر والثقافة.

وأوضحت رئيسة اللجنة الثقافية بمديرية الثقافة بحلب أحلام استانبولي أن هذه الجائزة تقدم مرةً كل عام في مختلف المجالات، والغاية منها تقدير وتكريم القامات المبدعة في هذه المدينة، إضافةً إلى تشجيع الشباب الموهوب على السير في طريق الإبداع والتميز.

وعبر الرابح عن المحور العلمي المهندس المعماري محمد إسماعيل أحمد عن سعادته للتكريم في بلده، عن أعماله بالترميم وإعادة الإعمار في حلب القديمة، وأهمية هذا التكريم من الناحية المعنوية.

من جانبه بين الرابح عن المحور الفني الدكتور وانيس باندك أن هذا اليوم مهم في حياة حلب، والتكريم دليل على أن حلب مدينة عظيمة وحضارية، ولم تقف عند حد معين.

أما شخصية هذا العام فكانت من نصيب المهندس عبد الله حجار، وهو مهندس متخرج منذ عام 1963، ولديه 15 كتاباً يتحدث فيها عن حلب وتاريخها وآثارها، حيث قال: ” إنه لشعور رائع أن يتكرم الفرد في بلده ووطنه، وهو دعوة للاستمرار وإفراغ ما في جعبتنا من أفكار وأعمال”.

آلاء الشهابي

 

 

سيرياهوم نيوز 2_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نادين تحسين بيك تكشف عن معاناتها الصحية، ورشا شربتجي تقدم لها الدعم في أوقات الضيق

تعرضت الفنانة السورية نادين تحسين بيك لصدمة عاطفية قاسية أدَّت إلى إصابتها بالاكتئاب، وهو الأمر الذي استدعى اللجوء للعلاج الطبي وتناول الأدوية لتخطي هذه الحالة ...