آخر الأخبار
الرئيسية » الزراعة و البيئة » حملة تشجير بعدد من مدارس ريف حمص الغربي

حملة تشجير بعدد من مدارس ريف حمص الغربي

نفذت مديرية زراعة حمص بالتعاون مع المجمع التربوي بوادي النضارى اليوم حملة تشجير في عدد من المدارس بالريف الغربي للمحافظة.

وذكر المهندس الياس بيطار رئيس شعبة أحراج تلكلخ في تصريح لمراسلة سانا أن الحملة التي انطلقت تحت عنوان نلون جبالنا بأيادي طلابنا بالتعاون بين مديرية الزراعة والمجمع التربوي بوادي النضارى تمت خلالها زراعة غراس حراجية ضمن المدارس بأيدي الطلبة بهدف توعيتهم بأهمية الغابة وأهمية الشجرة.

وبين بيطار أن الغراس التي تمت زراعتها هي من أنواع الصنوبر والوغستروم ضمن مدارس الحواش والمزينه مشيرا إلى استمرارهم بهذه النشاطات بالتعاون مع جهات مختلفة والطلاب في المدارس والجامعات لإعادة ما دمره الإرهابيون من أشجار حراجية.

من جانبها ميادة دلول مديرة ابتدائية الشهيد نسيم موسى بالمزينة أكدت أن الحملة تهدف إلى توعية الأطفال بقيمة الشجرة وأهمية الزراعة مبينة أن هذه المبادرة مميزة ولاقت إقبالا كبيرا من الأطفال حيث تم التشجير ضمن حديقة المدرسة وأرض تابعة للتربية بهدف الاستفادة منها.

أنطوان حانوت مشرف المجمع التربوي في منطقة الوادي أشار إلى أن الحملة تهدف إلى تنمية روح المشاركة وحب الطبيعة وتزيين المدارس وإعادة المساحات الخضراء للمناطق التي المت بها الحرائق العام الماضي.

من جانبهم عبر عدد من الأطفال عن سعادتهم بالمشاركة بالحملة وزراعة الأشجار بأيديهم ضمن مدارسهم.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بحضور وزير الزراعة المصري توقيع اتفاقية تعاون بين البحوث الزراعية والصحراء مع (أكساد) في مجال التكيف مع التغيرات المناخية

  شهد اليوم السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضيالمصري توقيع اتفاقيتين للتعاون المشترك بين مركزي البحوث الزراعية وبحوث الصحراء والمركز العربى لدراسات المناطق الجافة والأراضى ...