الرئيسية » من المحافظات » خلال لقاء حواري مع حرفيي ريف دمشق: أبو سعدى:تقديم كل مايلزم لتذليل المعوقات وتحسين ظروف العمل من أجل زيادة الانتاج

خلال لقاء حواري مع حرفيي ريف دمشق: أبو سعدى:تقديم كل مايلزم لتذليل المعوقات وتحسين ظروف العمل من أجل زيادة الانتاج

 

برعاية وحضور محافظ ريف دمشق المحامي صفوان ابو سعدى وامين فرع الحزب المهندس رضوان مصطفى ورئيس الاتحاد العام للحرفيين ناجي حضوة عقد إجتماع نوعي مع رؤساء الجمعيات الحرفية في ريف دمشق

 

وتم خلال اللقاء طرح العديد من المواضيع من قبل رؤساء الجمعيات الحرفية بمختلف الاختصاصات بهدف تذليل الصعوبات التي تعترض عملهم ومعالجة القضايا المطروحة بالتعاون مع القائمين على الجهات والمؤسسات العامة الموجودين في الاجتماع.

 

وأكد المحافظ دعمه الكامل لكافة الجمعيات الحرفية في المحافظة وتقديم كل مايلزم عبر المديريات المعنية لتذليل المعوقات وتحسين ظروف العمل وفق الامكانات المتاحة لزيادة الإنتاج دعماً للاقتصاد الوطني.

 

ومن بين الطروحات التي تقدم بها الحرفيون ضرورة اصلاح طريق السليمة التل الذي يخدم المنطقة الصناعية والحرفية في السليمة، كما تم طرح بعض المشاكل والمعاناة الواقعة على معتمدي الغاز في استجرار مخصصاتهم من ادارة معمل الغاز في عدرا من قبل رئيس جمعية الغاز، وطلب زيادة بدل التالف إضافة إلى توفر مستلزمات الصيانة في المعمل توفيراً للوقت، كما طرح رئيس جمعية قمر الدين موضوع وجود بعض المخالفات من قبل بعض المعامل غير المرخصة أصولاً ما يستوجب تكثيف الرقابة التموينية، وطرح رئيس جمعية المقالع تزويد المستثمرين بمادة المازوت لآلياتهم دون تأخير، وفي هذا الموضوع شدد ابو سعدى على ضرورة مطابقة منتجات المقالع المرخصة بالمواصفات القياسية السورية قبل منح وتجديد الترخيص ومتابعة اية مخالفة حرصاً على سلامة مواد البناء الأساسية وتوجيه المؤسسة العامة للجيولوجيا المانحة لترخيص المقالع بالتأكيد على الاختبارات المطلوبة قبل منح الترخيص.

 

وأكد المحافظ بأنه تم إحداث خمس مناطق حرفية على مستوى محافظة ريف دمشق ويتم العمل بالبنى التحتية لهذه المناطق حيث أنه سيتم استكمال أعمال التخصيص للحرفيين المعنيين في هذه المناطق أصولا وفق القرار66 لعام 2018.

وفي نهاية اللقاء اجاب المحافظ والمدراء المعنيين على مداخلات وطروحات الحرفيين على ان يتم متابعة بعض القضايا المطروحة لاحقاً لدى المديريات والجهات ذات العلاقة.

 

حضر اللقاء عضو قيادة الفرع الرفيق عصام خريبة ورئيس اتحاد الحرفيين في ريف دمشق عبده الخطيب ومدراء المؤسسات والجهات العامة المعنية.

(سيرياهوم نيوز ٣-المكتب الإعلامي لمحافظة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محافظ الحسكة يبحث مع المديرة الإقليمية لليونيسيف زيادة دعم مشاريعها في المحافظة

بحث محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح مع المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أديل خضر زيادة الدعم المقدم للمشاريع الإنسانية ...