آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » خمسة مدافعين تحدوا قصر القامة ونجحوا

خمسة مدافعين تحدوا قصر القامة ونجحوا

ريم عبدو:

واجه تعاقد مانشستر يونايتد مع المدافع الأرجنتيني أليساندرو مارتينيز، قادماً من أجاكس أمستردام الهولندي، معارضة قوية في البداية، بسبب قصر قامته، إذ يبلغ طوله 1,75 متر، ولكن الأرجنتيني كذب كل التوقعات وفرض نفسه أساسياً في الفريق، حيث اتضح أن المدرب إيريك تين هاغ، كان محقاً في إصراره على التعاقد معه بعد أن دربه في فريق أجاكس.
ولا يعتبر مارتينيز أول مدافع قصير القامة يتألق في عالم كرة القدم، حيث سبقه عديد النجوم إلى التميز وتحدي المهاجمين باقتدار كبير، وقد استعرض تقرير نشره موقع (Givemesport) البريطاني، أهم أسماء المدافعين الذين رفعوا التحدي وأقنعوا الجميع بقدراتهم.
كانافارو: فاز بالكرة الذهبية
يُعتبر المدافع الإيطالي فابيو كانافارو من أشهر المدافعين أصحاب القامات القصيرة، ولم يمنعه ذلك من الفوز بكأس العالم، مع منتخب بلاده عام 2006، وهو العام الذي فاز فيه بجائزة الكرة الذهبية الأوروبية، كما أنه توج بلقب الدوري الأوروبي مع بارما الإيطالي، ليخط بعد ذلك مسيرة رائعة مع أندية إنتر ميلانو وجوفنتوس وريال مدريد.
ميديل: تحدى أقوى المهاجمين
لعب مدافع تشيلي غاري ميديل رغم قصر قامته في فرق كبيرة أهمها، بوكا جونيورز الأرجنتيني، وإشبيلية الإسباني، وإنتر ميلانو الإيطالي، وبشكتاش التركي، لكن يبقى أهم إنجازاته، الفوز بكوبا أميركا، رفقة منتخب بلاده، في عامين متتاليين 2015 و2016، كما عرف بصراعه القوي مع أقوى النجوم وآخرهم زلاتان إبراهيموفيتش.
ماسكيرانو: تتويجات عديدة
رغم أنه بدأ مسيرته في خط منتصف الملعب، إلا أن النجم الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، رسم لنفسه مسيرة مميزة مع فريق برشلونة الإسباني، في خط الدفاع، بعد تغيير مركزه، وقد توج مع الفريق مرتين بلقب دوري أبطال أوروبا في 2011 و2015، وكذلك 5 مرات بلقب الدوري الإسباني، كما حاز مع منتخب بلاده ميداليتين أولمبيتين، في دورتي 2004، 2008، وهو اللاعب الوحيد الفائز مرتين بالميدالية الذهبية الأولمبية في كرة القدم.
كوردوبا: 455 مباراة مع الإنتر
خاض مدافع منتخب كولومبيا إيفان كوردوبا مع فريق إنتر ميلانو الإيطالي 455 مباراة في كل المسابقات، وقد فاز طيلة هذه المسيرة، رغم أن طول القامة لم يكن نقطة قوته الأساسية، بلقب دوري أبطال أوروبا، عام 2010، والدوري الإيطالي 5 مرات، أما مع منتخب بلاده، فقد لعب 73 مباراة، فاز فيها بكوبا أميركا عام 2001.
باريزي: عملاق الكالتشيو
يعتبر الإيطالي فرانكو باريزي من أعظم المدافعين في العالم عبر التاريخ، وأفضل من شغل مركز الليبرو في الكرة العالمية، كما أنه يعتبر من اللاعبين القلائل الذين لم يعرفوا طيلة مسيرتهم إلا فريقاً واحداً، حيث إنه لم يلعب إلا لنادي ميلان الذي أحرز معه 6 ألقاب للدوري الإيطالي، وثلاث مرات دوري أبطال أوروبا. كما قرر ميلان عدم منح رقم 6 لأي لاعب في الروسونيري إثر اعتزاله كرة القدم، وذلك تكريماً له. ومثّل باريزي منتخب إيطاليا في 82 مباراة، وكان من لاعبي الفريق، الفائز بكأس العالم لعام 1982.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في ذكرى تحقيقه للنجمتين الرابعة والخامسة.. نادي تشرين ينعى أحد هدافيه التاريخيين

أدونيس حسن   نعى نادي تشرين الرياضي أسطورته عبد اللـه مندو عن عمر 55 عاماً، والذي توفي إثر أزمة قلبية داهمته أثناء ممارسته لعبة كرة ...