آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » دوري أبطال أوروبا يفقد كريستيانو ونجوماً آخرين

دوري أبطال أوروبا يفقد كريستيانو ونجوماً آخرين

ريم عبدو:
أسفرت قرعة دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، عن لقاءات نارية بين نجوم كرة القدم العالمية، كما شهدت غياب أسماء شهيرة اعتادت على التألق في المنافسة، على غرار البرتغالي كريستيانو رونالدو ولاعبين آخرين.
وجاء رونالدو على رأس النجوم العالميين الذين لن يتمكنوا من المشاركة في دوري أبطال أوروبا، نسخة 2022 _ 2023 (حال عدم انتقاله لفريق مشارك بالبطولة قبل نهاية الميركاتو الصيفي)، بعد فشل نادي مانشستر يونايتد في التأهل لهذه المنافسة، لكنه لن يكون وحيداً، حيث يغيب إلى جانبه كاسيميرو وفاران، اللذان لطالما حملا الكأس عبر تتويجات تاريخية مع ريال مدريد.
وسيغيب الهداف البرازيلي، غابريال جيسوس عن المنافسة الأوروبية بعدما اعتاد على المشاركة مع مانشستر فيها، رغم دوره الثانوي في تشكيلة غوارديولا، وإلى جانبه المدافع الدولي الفرنسي الواعد ويليام ساليبا.
ولن يتمكن عدد من نجوم أندية الدوري الإيطالي من المشاركة، مثل روما الذي يمتلك في صفوفه الهولندي فينالدوم والأرجنتيني باولو ديبالا، بينما يغيب مع لاتسيو النجم الإيطالي، تشيرو إيموبيلي والصربي ميلينكوفيتش سافيتش، وأخيراً نادي فيورنتينا الذي يمتلك الهداف لوكا يوفيتش.
وسيحرم مهاجم المنتخب الإسباني، جيرارد مورينو وزميله داني باريخو مع ناديهما فياريال من حضور النسخة التي تقام مباراتها النهائية بملعب (أتاتورك) في تركيا، ومعهما لاعبو نادي فالنسيا، المدافع البرازيلي غابريال باوليستا ولاعب خط الوسط كارلوس سولير.
ويعد غياب أولمبيك ليون عن دوري أبطال أوروبا أحد المفاجآت في نسخة هذا الموسم، وبهذا ستحرم الجماهير من نجوم مميزين مثل الهداف الفرنسي، ألكسندر لاكازيت وزميله لوكاس باكيتا، وهو ما يشكل خسارة حقيقية للمنافسة على الرغم من الكم الكبير من النجوم المشاركين هذه المرة.

سيرياهوم نيوز 6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في حصيلة مباريات إياب الدوري الكروي الممتاز (2) … الكرامة والوحدة ارتفاع وهبوط للجيش والوثبة والطليعة .. الساحل والحرية خيّبا الآمال فعادا سريعاً إلى الأولى

ناصر النجار   نتابع ما بدأناه في عدد سابق استعراض نتائج الفرق في مرحلة الإياب مقارنة مع ما حققته في مرحلة الذهاب لنطلع على واقع ...