الرئيسية » الرياضة » دوري المحترفين.. اتســـاع رقعـــة المنافســـة علـــى الوصافـــة

دوري المحترفين.. اتســـاع رقعـــة المنافســـة علـــى الوصافـــة

 

مازن أبوشملة:

في الأسبوع التاسع عشر من دوري كرة القدم للمحترفين الذي جرت منافساته يوم الجمعة الماضي، كان من أبرز نتائجه الخسارة التاريخية التي مُني بها فريق الجيش على أرضه و بين أنصاره أمام أهلي حلب، بخمسة أهداف لهدف، الأمر الذي دفع مدربه الكابتن حسين عفش لتقديم استقالته، و هي الخسارة الثالثة على التوالي للزعيم، ما جعله يبقى في المركز الثامن، و يبتعد كلياً عن المنافسة على أحد المراكز الأربعة الأولى، كما سبق للجيش الخروج من الدور الثالث من مسابقة كأس الجمهورية على يد تشرين، لذلك فإن موسم الفريق قد انتهى، و بشكل لا يرضي تطلعات جماهيره وإدارته.
والنتيجة الثانية البارزة في هذا الأسبوع، كانت خسارة الحرية على أرضه بخماسية نظيفة أمام جبلة، و إن كانت الخسارة متوقعة، لكن ليس بهذا الكم من الأهداف ! خصوصاً أنها كانت الأمل الوحيد لأخضر حلب ليستمر في المنافسة على الهروب من شبح الهبوط، عموماً تأكد هبوط الفريق وعودته إلى الدرجة الأولى، و بانتظار معرفة هوية الفريق الثاني الذي سيرافقه إلى دوري المظاليم، إذ مازالت الأمور معلقة، بعد أن تعرّض المتنافسان، الوحدة والساحل للخسارة في هذه الجولة، ليبقى فارق النقاط الخمس بين الفريقين على ما هو عليه، و ربما سيتأجل الحسم إلى الجولات القادمة، فالوحدة صاحب المركز العاشر برصيد ( ١٨ نقطة) خسر في اللاذقية بصعوبة أمام تشرين بهدفين لهدف، أما الساحل فقد فرّط بنقاط مباراته أمام الكرامة بطرطوس بعد أن تقدّم على ضيفه بهدف، ليخسر بهدفين لهدف.
أما حامل اللقب الفتوة الذي احتفظ بلقبه في الأسبوع الماضي، فتعادل مع مضيفه الوثبة بحمص، من دون أهداف، و هو التعادل التاسع للوثبة هذا الموسم، والذي يملك أكبر حصيلة من التعادلات، مقابل خمسة انتصارات ومثلها من الهزائم، بالمقابل هذا التعادل الرابع للبطل، مع تحقيقه أربعة عشر فوزاً، وخسارة وحيدة كانت أمام الكرامة بدمشق.
وفي حماة خرج فريقا الطليعة وضيفه حطين بتعادل أبيض، بهدف لمثله، ليبقى حطين رابعاً برصيد ٣١ نقطة، و الطليعة تاسعاً برصيد ٢١ نقطة.
هذه النتائج تركت الباب مفتوحاً على مصراعيه، للتنافس على مركز الوصافة، بين فرق تشرين، جبلة، حطين، وبدرجة أقل الأهلي و الكرامة، وعلينا انتظار الجولات الثلاث المتبقية لمعرفة الوصيف بدقة، علماً أن مباريات الأسبوع العشرين، ستنطلق بعد عطلة عيد الفطر المبارك مباشرة، وتحديداً يوم الأحد القادم، الرابع عشر من نيسان الحالي، حيث يلتقي الفتوة مع الجيش، وتستكمل المباريات يوم الاثنين، فيلعب الساحل مع الطليعة، و حطين مع الحرية، و أهلي حلب مع تشرين، و الوحدة مع جبلة، والكرامة و الوثبة.
(سيرياهوم نيوز ٢-الثورة)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شباب شرطة طرطوس والصفصافة على موعد مع التأهل

ممدوح علي   يختتم اليوم الأحد الدور النهائي من دوري الدرجة الثانية للشباب المؤهل لدوري الدرجة الأولى، حيث تبدو حظوظ ممثلي محافظة طرطوس شرطة طرطوس ...