الرئيسية » الزراعة و البيئة » رئيس الاتحاد العام للفلاحين :تأمين السماد بالشكل المطلوب يزيد الإنتاج 30 بالمئة لجميع المحاصيل

رئيس الاتحاد العام للفلاحين :تأمين السماد بالشكل المطلوب يزيد الإنتاج 30 بالمئة لجميع المحاصيل

صرح رئيس الاتحاد العام للفلاحين، أحمد إبراهيم، لـ«الوطن»، بأن تأمين السماد بالشكل المطلوب للفلاحين يسهم في زيادة الإنتاج بنسبة 30 بالمئة، بالنسبة لجميع المحاصيل، وحتى المحاصيل الإستراتيجية .

وبيّن أن هناك حاجة كبيرة للأسمدة والأعلاف حالياً، وخصوصاً أعلاف الدواجن، مشيراً إلى وجود نقص كبير في الأسمدة بشكل خاص، عدا عن النقص في الأعلاف.
ولفت إلى أن كميات السماد التي توزع على الفلاحين قليلة، وأسعارها مرتفعة، ولكن إذا دعمتها الحكومة بنسبة 30 بالمئة من سعر السماد، تصبح الأسعار مقبولة.
ونوّه بأنه حتى إذا كانت تكلفة استيراد الأسمدة عالية، من قبل القطاع الخاص، سنحاول أن تقوم الحكومة بتعويض الفارق، وبالتالي يحصل عليه الفلاح بسعر مقبول.
وأكد أن اتحاد الفلاحين طالب الحكومة عدة مرات بتأمين السماد بأي طريقة للفلاحين.
وأوصت اللجنة الاقتصادية بالموافقة على كتاب وزارة الزراعة لتأمين السماد والأعلاف، وتشجيع القطاع الخاص لاستيراد الكميات المطلوبة منها بأسعار مقبولة.

(سيرياهوم نيوز-الوطن )

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحرارة أعلى من معدلاتها والجو غائم بشكل عام

توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية، مع تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي مترافق بتيارات غربية رطبة في ...