آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » ركلة ميسي المذهلة تهدي سان جيرمان الفوز 4-3 على ليل

ركلة ميسي المذهلة تهدي سان جيرمان الفوز 4-3 على ليل

أحرز ليونيل ميسي هدفا من ركلة حرة بشكل رائع في الوقت بدل الضائع ليقود باريس سان جيرمان للفوز 4-3 على ليل ويعزز تصدره لدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بفارق سبع نقاط اليوم الأحد.

وعزز باريس سان جيرمان، الذي يعاني من عدم ثبات مستواه بعد كأس العالم الأخيرة، تصدره، بينما تقدم موناكو إلى المركز الثاني عقب انتصاره 2-1 على بريست.

ويلعب أولمبيك مرسيليا ثالثا الترتيب مع تولوز اليوم الأحد.

وكاد ليل أن يتقدم بهدف بعد مرور 40 ثانية عندما سدد تيموثي ويا كرة أبدلت اتجاهها، لكن الحارس جيانلويجي دوناروما أنقذها بقدمه ببراعة.

وتحسن أداء سان جيرمان سريعا وسدد ميسي كرة من زاوية ضيقة بعد تمريرة من زميله البرازيلي نيمار.

وافتتح كيليان مبابي، الذي دخل التشكيلة الأساسية لأول مرة بعد غياب لمدة أسبوعين، التسجيل في الدقيقة 11 بعد مهارة فردية، حيث راوغ اثنين من المنافسين، وسدد الكرة في شباك لوكاس كيفالييه.

وقال مبابي لمنصة (برايم فيديو) “المباراة لم تكن رائعة، وارتكبنا العديد من الأخطاء، لكن أظهرنا أنه حتى عندما لا نلعب بشكل جيد يمكننا الانتصار. نحن فريق مختلف ونستطيع التفوق في أي وقت”.

وبعد ست دقائق، أضاف فريق المدرب كريستوف جالتييه الهدف الثاني عندما أرسل فيتينيا كرة عرضية حولها نيمار إلى داخل الشباك، لكن ليل لم يستسلم وقلص الفارق عن طريق بافودي دياكيتي في الدقيقة 24.

وتعرض سان جيرمان لضربة في وقت مبكر من الشوط الثاني عندما خرج نيمار محمولا على محفة وسط شكوك حول معاناته من إصابة في الكاحل.

وحصل ليل على ركلة جزاء بعد خطأ ضد ماركو فيراتي، ونفذ جوناتان ديفيد الركلة بنجاح ليدرك التعادل.

وفرض ليل الضغط وأرسل أندريه جوميز تمريرة إلى جوناتان بامبا الذي أطلق تسديدة قوية في شباك الحارس دوناروما.

لكن سان جيرمان تعادل 3-3 بواسطة مبابي بعد تمريرة عرضية من خوان برنات، وقبل أن يسجل ميسي الركلة الحرة الرائعة في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، ويحرز هدفه 11 في الدوري هذا الموسم.

وبات ليل سادسا بعد فوز ستاد رين 2-صفر على كليرمو.

وفاز لانس 3-1 على ضيفه نانت ليصبح رصيده 49 نقطة ويتساوى مع رصيد مرسيليا ثالث الترتيب.

وسجل ديفير ماتشادو هدفه الأول في الدقيقة 34 بتسديدة من حافة منطقة الجزاء وأضاف أدريان توماسون، المنضم من ستراسبورج الشهر الماضي، الهدف الثاني بعد دقيقتين.

وقلص فلوران موليه الفارق لنانت بتسديدة من حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 40، لكن شارل تراوري سجل هدفا بطريق الخطأ في مرماه في الشوط الثاني ليحسم انتصار أصحاب الأرض.

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفيفا يعتمد كأس العرب بطولة رسمية

اعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بطولة كأس العرب رسمياً كبطولة تقام كل 4 سنوات. وقال الفيفا في بيان نشره على حسابه في منصة إكس: ...