آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » روحاني: أعداء إيران حاولوا استغلال جائحة كورونا لزعزعة اقتصادها

روحاني: أعداء إيران حاولوا استغلال جائحة كورونا لزعزعة اقتصادها

كشف الرئيس الإيراني حسن روحاني أن أعداء إيران كانوا يحاولون استغلال تفشي فيروس كورونا لزعزعة اقتصادها وإغلاق جميع الأنشطة الاقتصادية في البلاد.

وقال روحاني في كلمة له خلال مراسم تدشين مشاريع وطنية في مجال الصناعة والتعدين في محافظات يزد وفارس وكردستان إن “الأعداء في بداية تفشي كورونا كانوا يحاولون حياكة مؤامرة لوقف كل شيء في البلاد” مشيرا إلى أعمال التحريض التي مارستها وسائل الإعلام الأجنبية ضد إيران.

وبين روحاني أن إيران ورغم تداعيات جائحة كورونا حققت إنجازات كبيرة على الصعيد الاقتصادي موضحا أن الإنتاج في البلاد شهد نموا واضحا خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

من جهة أخرى أعلن روحاني أن الحكومة الإيرانية مستعدة للقيام باستثمارات خاصة لمناجم الذهب في البلاد لافتا إلى أن التوسع في مناجم الذهب واستخراجه يمكن أن يكون بديلا للعملة الأجنبية.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“ليلة الهجوم الإيراني”.. رواية أردنية من “زاوية مختلفة”: بعد 1000 كيلومترا المسيرات العمياء “كانت ستنخفض” بطريقة خطرة تهدد “الأغوار والبحر الميت”.. الهجوم عبر 3 محاور وتكثف في عدة إتجاهات وبمعادلة “عسكرية غامضة” إستوجبت النشاط

تم إبلاغ العديد من كبار المسئولين الاردنيين برسائل وشروحات سيادية لفهم خلفية ما جرى من تصدي الدفاعات الجوية الاردنية بنشاط فجر الأحد لجزء من الهجمات ...