الرئيسية » عربي و دولي » روسيا: زيارة بومبيو لمستوطنة والجولان المحتل دليل على تجاهل واشنطن للقانون الدولي

روسيا: زيارة بومبيو لمستوطنة والجولان المحتل دليل على تجاهل واشنطن للقانون الدولي

انتقدت روسيا اليوم الجمعة بشدة زيارة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو غير مسبوقة إلى مستوطنة إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة والجولان العربي السوري المحتل.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، خلال موجز صحفي ، في معرض تعليقها على زيارة بومبيو التي قام بها مؤخراً ، بحسب موقع قناة “روسيا اليوم” الإلكتروني : “نرى في ذلك دليلاً آخر على تجاهل الولايات المتحدة الواضح للمبادئ القانونية المعترف بها دولياً لتسوية النزاع في الشرق الأوسط”.

وأشارت الدبلوماسية الروسية إلى أن زيارة بومبيو هذه تأتي ضمن محاولات الإدارة الأميركية لمنح الشرعية إلى المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية، مشددة على أن ذلك يتناقض مع ميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن الدولي.

وأكدت زاخاروفا أن موقف روسيا المبدئي يقضي بعدم شرعية الاستيطان في الأراضي المحتلة من قبل إسرائيل في عام 1967، مضيفة: “ننطلق من أن هذه الأنشطة تعرقل جهود إعادة إطلاق العملية التفاوضية الرامية إلى إحلال سلام عادل ومستدام وشامل في منطقة الشرق الأوسط”.

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 27/11/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مسؤول أمريكي: اسرائيل تريد تحديد موعد جديد للبحث في مسألة رفح في واشنطن.. وأمريكا لا تعتقد بأن المحادثات مع حماس بشأن الرهائن انتهت

قال مسؤول أميركي الأربعاء إن إسرائيل تريد تحديد موعد جديد لإرسال وفد إلى واشنطن للبحث في الهجوم المحتمل على رفح في قطاع غزة، بعد أيام ...