آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » روسيا في مواجهة الهجوم المضاد.. صدّ هجمات أوكرانية في البر والبحر والجو

روسيا في مواجهة الهجوم المضاد.. صدّ هجمات أوكرانية في البر والبحر والجو

الدفاع الروسية أعلنت إحباط محاولة أوكرانية جديدة لمهاجمة سفينة حربية في البحر الأسود، باستخدام 5 زوارق مسيرة انتحارية، حاولت استهداف سفينة الدوريات “سيرغي كوتوف” التابعة لأسطول البحر الأسود.

 

روسيا

سياسة

اليوم 10:08

روسيا تواجه الهجوم المضاد.. صدّ هجمات أوكرانية في البرّ والبحر والجوّ

منظومة إطلاق صواريخ من نوع “أوراغان” روسية خلال عمليات على خط الجبهة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في بيان اليوم الخميس، إحباط محاولة أوكرانية جديدة لمهاجمة سفينة حربية في البحر الأسود، باستخدام 5 زوارق مسيرة انتحارية، حاولت استهداف سفينة الدوريات “سيرغي كوتوف” التابعة لأسطول البحر الأسود.

 

وأوضحت الدفاع الروسية أنه “أثناء صدّ الهجوم تمّ تدمير الزوارق المسيرة الـ5 التابعة للقوات الأوكرانية بنيران السفينة”.

 

كما أحبطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية هجوماً جوياً بالمسيرات الانتحارية على شبه جزيرة القرم، حيث دمّرت 11 طائرة مسيرة فوق الجزيرة.

 

 

الدفاعات الرّوسية تدمر 11 مسيّرة أوكرانية فوق شبه جزيرة القرم.. ماذا في التفاصيل؟

 

محلل #الميادين للشؤون الرّوسية مسلم شعيتو pic.twitter.com/H2HiKfdpoT

 

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) September 14, 2023

ووقع الهجوم فجر اليوم الخميس، عند الساعة 05:30 بتوقيت موسكو، وتمّ إسقاط المسيرات فوق أراضي شبه جزيرة القرم، ولم تسفر عن سقوط أي إصابات.

 

ووفقاً للدفاع الروسية، قامت قوات الدفاع الجوي كذلك بإسقاط طائرة مسيرة أوكرانية رابعة فوق مقاطعة بريانسك، بعدما أسقطت خلال ساعات الليل أمس 3 مسيرات أخرى.

 

اقرأ أيضاً: صحيفة ألمانية: أوكرانيا تتكبد خسائر فادحة رغم عدم استخدام روسيا كل قواتها

القوات الروسية تصد الهجوم المضاد

مواضيع متعلقة

“بلومبرغ”: نخب روسية تنقل ثرواتها من أوروبا إلى روسيا.. خطوة تكسر ممارسات قديمة

“بلومبرغ”: بسبب العقوبات.. نخب روسية تنقل ثرواتها من أوروبا إلى روسيا

اليوم 15:05

 

بيونغ يانغ: بوتين قبِل دعوة نظيره كيم جونغ أون لزيارة كوريا الشمالية

بيونغ يانغ: بوتين قبِل دعوة نظيره كيم جونغ أون لزيارة كوريا الشمالية

اليوم 10:57

 

وفي الميدان البرّي، نجحت القوات الروسية في إحباط هجومين للقوات الأوكرانية على محور كراسني ليمان شمالاً.

 

وقال رئيس المركز الصحافي لقوات “المركز” الروسية، ألكسندر سافشوك، اليوم الخميس، إنّ “قوات المجموعة أوقفت هجومين للجيش الأوكراني، في منطقة بروز تورسك في اتجاه كراسني ليمان”.

 

وأضاف سافشوك، في تصريح لوكالة “سبوتنيك”، أنّ “هجومين لوحدة الهجوم التابعة للواء الميكانيكي 63، التابع للجيش الأوكراني، تمّ إحباطهما من خلال العمل المنسق لقوات المجموعة في اتجاه كراسني ليمان في منطقة بروز تورسك”.

 

وبالإضافة إلى ذلك، استهدفت المدفعية والطيران الهجومي والقوات الروسية المتمركزة على خط الجبهة، مواقع وحدات اللواء الميكانيكي 67 واللواء الخاص 12 “آزوف” في منطقة غابة سيفرنسكي”.

 

وأكد سافشوك أنّ “خسائر العدو في هذا الاتجاه بلغت نحو 40 مسلحاً، كما تمّ تدمير مركبة مدرعة قتالية”، مؤكداً أيضاً أنّ “وسائل الدفاع الجوي للمجموعة أسقطت اثنتين من الطائرات المسيرة الأوكرانية”.

 

اقرأ أيضاً: “نيويورك تايمز”: روسيا تغلبت على العقوبات .. إنتاجها من الذخيرة يفوق الغرب بـ7 مرّات

ونشرت الدفاع الروسية مشاهد، عبر وسائل إعلام مرتبطة بها، لاستهداف منصتي رادار أوكرانيتين في مناطق قريبة من خط الجبهة في جنوب دونيتسك.

 

 

 

كما أظهرت مشاهد استهداف القوات الروسية، بواسطة المسيرات الانتحارية، خنادق ومواقع أوكرانية على الجبهة، بالإضافة إلى عمليات قتالية مختلفة.

 

 

A Russian Uragan multiple launch rocket system (MLRS) crew carries out strikes in the South Donetsk front during the special military operation

 

Follow us on Rumble: https://t.co/Nuc9nUzTc5 pic.twitter.com/XGfkOEcOf4

 

— RT (@RT_com) September 14, 2023

وانتشرت كذلك صور للسفينة والغواصة اللتين تمّ استهدافهما بواسطة صواريخ “ستورم شادو” البريطانية الصنع أمس، حيث أظهرت صور الأقمار الصناعية فتحتين في بدن القطعتين البحريتين حيث ضربتها الصواريخ، واحدة في سفينة الإنزال “775 مينسك”، والثانية في الغواصة “فارشافيانكا روستوف أون دون”.

 

وبحسب محللين، فإنّ الصور تظهر أنّ الاصطدام كان أمام الغواصة مباشرة أو عند الغلاف الأمامي للغواصة، ومن المعلوم أنّ تلك المنطقة في مثل هذه الغواصات عبارة عن خزان مجوف يمكن إعادة بنائه في حالة حدوث ضرر، ما يشير إلى أنّ علاج الأضرار ممكن وبشكل سريع وغير معقد.

 

أما بالنسبة لسفينة الإنزال، فيبدو، بحسب الصور، أنّ الضرر وقع في منطقة أكثر حيوية من السفينة، تتضمن أجهزة إلكترونية وأسلحة، وبالتالي قد تحتاج إلى جهد أكبر لترميمها، لكنّ في كلا الاستهدافين لا يوجد خطورة في تحييد هذه القطع البحرية المهمة عن العمل.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جماعة “أنصار الله” تُسقط مسيرة أمريكية في أجواء محافظة مأرب

أعلنت جماعة “أنصار الله” اليمنية، الجمعة، إسقاط طائرة أمريكية مسيرة من طراز MQ9، في محافظة مأرب وسط اليمن. جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث ...